رئيس التحرير
عصام كامل

سفير مصر فى أثينا يزور المواطن المصاب

السفير طارق عادل
السفير طارق عادل

توجه السفير طارق عادل سفير مصر فى اليونان، أمس الأربعاء برفقة محمد المهدى قنصل السفارة إلى جزيرة سالامينا اليونانية لزيارة المواطن المصرى الطالب وليد محمد . 

كان وليد قد اعتدى عليه بالضرب من جانب  صاحب المطعم الذى يعمل فيه, والذى يخضع للعلاج منذ بضعة أيام تحت إشراف السفارة المصرية.

التقى السفير عادل المواطن المصرى واطمأن من الأطباء على تحسن حالته وأحاطه بالاتصالات التى أجرتها السفارة مع جهات الأمن بشأن قضيته ، كما التقى السفير بكل من مدير أمن الجزيرة ومدير المباحث, مؤكدا على الأهمية القصوى التى توليها مصر للقضية .

 وطالب بتشديد إجراءات الأمن على المصريين وممتلكاتهم والتقى أيضا المواطنين المصريين فى الجزيرة للاستماع إليهم وشرح ما اتخذته السفارة من إجراءات لتأمينهم.

 كانت السفارة قد علمت بصدور قرار بترحيل المواطن المصرى نظرا لاتضاح إقامته بصورة غير شرعية فى اليونان، حيث تحركت السفارة على الفور لإجراء اتصالات عاجلة مع وزارتى الخارجية والداخلية والأمن العام أسفرت عن النجاح فى وقف ترحيله والاستجابة لطلب السفارة بالقبض على المواطن اليونانى المعتدى والإفراج عن المواطن المصرى بعد أخذ أقواله فى القضية .

وأمر النائب العام اليونانى باستمرار حبس المتهم الرئيسى وضبط ابنه المتهم الثانى فى القضية.

الجريدة الرسمية