رئيس التحرير
عصام كامل

أستراليا تحتج على إعدام خرافها بباكستان

رئيسة وزراء أستراليا
رئيسة وزراء أستراليا جوليا جيلارد

 طالبت رئيسة وزراء أستراليا جوليا جيلارد نظيرها الباكستاني رجا برويز مشرف بفتح تحقيق حول إعدام أكثر من 20 ألف خروف أسترالي، وذلك على هامش قمة "آسيم" التي تعقد حالياً في لاوس، بحضور لفيف من قادة الدول الأوروبية والآسيوية.

وذكرت صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية التي أوردت النبأ على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء، أن تداول لقطات فيديو تظهر إعدام أكثر من 20 ألف خروف أسترالي، من بينهم خراف دفنت وهي على قيد الحياة، قد تسببت في تزايد الدعوات الرامية إلى فرض حظر على مبيعات الحيوانات الحية من أستراليا، لاسيما عقب وقوع حوادث مماثلة تمت فيها معاملة الماعز والبقر والغنم المستورد من أستراليا بقسوة.

وقالت جيلارد: "إنني نقلت إلى رئيس الوزراء الباكستاني استياء الشعب الأسترالي من تداول مثل هذه اللقطات التصويرية، مشيرة إلى موافقة الجانب الباكستاني على إجراء تحقيق حول هذا الحادث".

وأوضحت الصحيفة أنه تم إعدام هذه الخراف الأسترالية في باكستان الشهر الماضي عقب رفض الحكومة البحرينية استيرادها من منطلق مخاوف صحية، بزعم أنها غير صالحة للاستهلاك الآدمي، الأمر الذي استنكرته السلطات الأسترالية، مؤكدة أن الخراف بصحة جيدة.

 

الجريدة الرسمية