رئيس التحرير
عصام كامل

القاهرة تستعد للشتاء بـ 90 شفاطا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن الدكتور أسامة كمال محافظ القاهرة أنه تم الاستعداد لفصل الشتاء تحسبا لأى أمطار غزيرة حيث تم تشكيل لجان من الأحياء وإدارة المتابعة الميدانية بديوان عام المحافظة وشركتي المياه والصرف الصحي للمرور على بالوعات الأمطار والتأكد من كفاءتها وصلاحيتها للعمل خلال موسم الشتاء.

وقال محافظ القاهرة إن إجمالي البالوعات بالقاهرة يبلغ 14136 بالوعة قامت اللجان بالمرور عليها ، وتبين صلاحية 6101 منها للعمل بكفاءة مضيفا انه تم وضع خطة للانتهاء من صيانة باقي البالوعات التي تحتاج إلى وضع أغطية عليها ، وتزويدها بالمدادات ورفع المنسوب والتطهير.

وأكد المهندس منصور بدوي رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي أنه تم تجهيز 90 شفاطا ، وتوزيعهم على الأماكن المعلومة لدى المحافظة والشركة والتي تتجمع بها المياه ، وخاصة في منازل ومطالع الكباري أو لاختلاف منسوب الشوارع لسرعة التوجه إلى أي موقع للتعامل الفوري معها.

ومن جانبه أكد وحيد سعودى رئس قسم التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية أن محافظة القاهرة غير مؤهلة لسقوط السيول نظرا لطبيعتها الجغرافية حيث الطرق ممهدة ومتساوية وأفقية لافتا إلى أن القاهرة من المرجح ان تشهد يومى الخميس والجمعة  المقلبين أمطارا غزيرة رعدية.

 وأضاف الدكتور على قطب مدير عام قسم التحاليل بهيئة الأرصاد ان السيل هو عبارة عن امطار  مجمعة فوق الجبال تتحرك  باتجاه الوادى بقوة الانحدار لذلك فإن شهدت القاهرة سيولا  وهو احتمال ضعيف ستكون فى المنطقة الجنوبية لها لوجود بعض الجبال .

 كما اكد اللواء حسن كاظم رئيس غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة انه تم تطهير مخرات السيول المتواجدة بحلوان وإزالة القمامة المتراكمة عليها والتى قد تكون السبب فى سدها بالإضافة الى تطهير البالوعات والتأكد من  سلامة جميع شبكات الصرف الصحى للمحافظة مع صيانة دورية لها والتاكد من خلو المجارى المائية المعدة لاستقبال مياه الامطار .  

 

الجريدة الرسمية