رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس جهاز المترو يحمل "الداخلية" مسئولية فشل تأمين الركاب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حمل المهندس على حسين رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق, مسئولية فشل تأمين ركاب مترو الأنفاق وكثرة حوادث السرقة به إلى فشل الداخلية في حماية المواطنين بهذا المرفق الحيوي .

وقال ردا على تعدد حوادث السرقة والاعتداء على القطارات بمترو الأنفاق إضافة إلى انتشار ظاهرة التسول وتأخير مواعيد التقاطر  بسبب سرقة كابلات أو التلاعب بمعدات تشغيل القطارات خاصة فى الخط الاول, إن مسئولية التأمين تختلف بحسب نوعية الشيء المراد تأمينه, على سبيل المثال تأمين ماكينات العبور وعمليات العبور نفسها تختص بها إحدى شركات التأمين التى تعاقدت معها إدارة المترو منذ سنوات وهم افراد يرتدون زيا ابيض ويتواجدون أمام بوابات العبور الالكترونية ويقتصر دورهم على مراقبة عمليات مرور الركاب .


أما تأمين الركاب داخل القطارات وتأمين خطوط سير المترو والمعدات والعربات فهو مسئولية الداخلية فى المقام الأول, موضحا ان كل محطة من محطات المترو توجد بها نقطة شرطة لبحث ومواجهة المشكلات وفى حالة وجود ضرورة يتم تحويل المتهم عن طريق الشرطة الى القسم التابع لة محطة المترو.

من جهته قال ابراهيم رمضان مدير الصيانة المدنية بمترو الانفاق,  ان الشرطة وشركة الامن مسئولان مسئولية كاملة امام ادارة المترو وان كانت الشرطة تتحمل المسئوليات الاكبر فى هذا الشأن.

وحول ظاهرة التسول بالمترو, اكد رمضان ان المتسول يركب المترو كراكب عادى يقطع التذكرة وينزل الى الرصيف وما ان يركب القطار حتى يقوم بالتسول,  لافتا إلى أن إدارة المترو  تعمل حاليا على وضع افراد شرطة بداخل القطارات او افراد من شركة الامن يقومون بضبط ومواجهة هذه المخالفات، مشيرا إلى أن المشكلة التى تواجة ادارة المترو حاليا هى زيادة اعداد القطارات ما يصعب من المهمة.

 

 

 

الجريدة الرسمية