رئيس التحرير
عصام كامل

شيخ الأزهر يرضخ لمطالب طلاب الإخوان

الطيب
الطيب

كلف الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، الدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر بمد فترة سحب استمارات الترشيح لاتحاد طلاب كليات الأزهر حتى الثلاثاء القادم، وإلغاء الشروط التي فرضتها إدارة الجامعة هذه العام على الطلاب، وهي وجود ورقة إثبات ممارسة النشاط خلال الأعوام السابقة خاصة من طلاب الفرقة الأولى، والمطالبة بتسديد رسوم الاشتراك مع عدم تحديدها من قبل الإدارة. 

هذا إلى جانب تسديد المصروفات المتأخرة للسنوات، كما قام الطيب بتشكيل لجنة برئاسته لاختيار 3 نواب لرئيس الجامعة الذي فرغت مناصبهم منذ عامين.

يأتي ذلك ضمن الاستجابة السريعة لمطالب طلاب الإخوان المسلمين الذين تظاهروا أمس الأول أمام البوابة الثانية للمشيخة، وطالبوا بتغيير إداري بين قيادات الجامعة وإلغاء الشروط التعجيزية لانتخابات اتحاد الطلبة.

من جانبه قال صهيب عبدالمقصود أمين اتحاد طلاب الأزهر السابق وعضو أسرة "جيل النصر المنشود" التابعة للإخوان المسلمين، "إن هناك خللا في نظام التعامل بإدارة الجامعة، وهناك محاولات لعودة طلاب الفلول لاتحاد الطلاب، وحاولنا مقابلة رئيس الجامعة أكثر من مرة ولم نستطع، لكننا حصلنا على موافقة كتابية من شيخ الأزهر بإعادة تغيير رموز الجامعة وتأجيل الانتخابات".

الجريدة الرسمية