رئيس التحرير
عصام كامل

خفر السواحل الياباني يرصد أربع سفن مراقبة صينية خارج المياه الإقليمية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت قوات خفر السواحل اليابانية مجددًا وجود أربع سفن مراقبة صينية في منطقة تقع خارج المياه الإقليمية اليابانية مباشرة حول جزر سينكاكو المتنازع عليها مع الصين التي تطلق عليها اسم "دياويو" في بحر الصين الشرقي.

ونقلت هيئة الإذاعة اليابانية عن مسئولين بخفر السواحل قولهم "إنه تم رصد أربع سفن مراقبة صينية على بعد 35 كليومترًا قبالة جزيرة "كيوبا" عند الساعة التاسعة صباح اليوم الثلاثاء بالتوقيت المحلي، وأشاروا إلى أن السفن الصينية كانت في طريقها إلى الجنوب والجنوب الغربي".

وقالت الإذاعة اليابانية إن جزيرة "كيوبا" تعد واحدة من الجزر التي تشكل معا سلسلة "سينكاكو" التي تطالب بها أيضا تايوان، إضافة إلى الصين، مشيرة إلى أن مجموعة السفن دخلت المياه الإقليمية اليابانية لفترة قصيرة يوم الأحد الماضي.

وقال المسئولون اليابانيون إنه تم العثور أيضًا على سفينة صيد صينية بالمنطقة على بعد 40 كيلومترًا من شمال غرب جزيرة "كيوبا" عند الساعة التاسعة صباحًا بالتوقيت المحلي وكانت في طريقها إلى الشمال الغربي.

وأكدت الإذاعة اليابانية أن قوات خفر السواحل تراقب السفن الصينية الخمس؛ حيث أصدرت تحذيرًا لها بعدم دخول المياه اليابانية.

الجريدة الرسمية