رئيس التحرير
عصام كامل

العربى يوافق على تخصيص 3 ملايين جنيه للإيواء العاجل بدمياط

أشرف العربى
أشرف العربى

أعلن الدكتور أشرف العربى -وزير التخطيط والتعاون الدولى- عن تخصيص وزارة التعاون الدولى مبلغ 3 ملايين جنيه بشكل عاجل لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة؛ لتوفير وحدات سكنية إيواء عاجل للحالات الأولى بالرعاية بمحافظة دمياط.

وذلك لمواجهة الأخطار الداهمة على أرواح وممتلكات المواطنين الذين صدرت بشأنهم قرارات إزالة، ولا يجدون مأوى أو سكن لهم أو يتواجدون فى منازل متهالكة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا التخصيص تم تخصيص موارده من المنحة الكندية، و يأتى ذلك استكمالًا  لدعم هذا المشروع، حيث سبق توفير مبلغ 10 ملايين جنيه العام الماضى؛ لاتخاذ إجراءات طرح 321 وحدة سكنية بتكلفة إجمالية 18,50 مليون جنيه، وشراء 53 وحدة سكنية للحالات الأولى بالرعاية من أصل 106 وحدة مطلوبة بالمحافظة.

وأوضح  الدكتور أشرف العربى -وزير التخطيط والتعاون الدولى- أنه من المنتظر أن يساهم مبلغ الـ 3 ملايين جنيه  على إتاحته مؤخرًا لوزارة الإسكان والتنمية العمرانية فى استكمال توفير باقى الوحدات السكنية المطلوبة.

 جدير بالذكر أن المبلغ جاء ضمن برنامج  "حصيلة المقابل المحلى لمنح الاستيراد السلعى والمعونات الغذائية الكندية" الذى ساهم بنحو  238 مليون جنيه على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية، واستخدم فى تمويل العديد من المشروعات ذات الصبغة الاجتماعية العاجلة، وبلغ نصيب محافظات مصر المختلفة منها حوالى 116 مليون جنيه مصرى فى مجالات الصحة والتعليم.

الجريدة الرسمية