رئيس التحرير
عصام كامل

7 وصفات للتخلص من آلام الأسنان

اعشاب طبيعية
اعشاب طبيعية

يعاني الكثيرون من آلام الأسنان بسبب تكون السوس والتصاق بقايا الطعام على الأسطح العلوية، وبين الضروس للإهمال فى غسل الفم، وتفريش الأسنان.

وتقول الدكتورة وفاء عبد العزيز -استشارى طب وجراحة الفم والأسنان-: إنه يمكن تسكين آلام الأسنان باستخدام الأعشاب والنباتات الطبيعية، فزيت القرنفل يمكن وضعه فى قطنة مبللة على المنطقة المصابة فهو يعمل كمهدئ للأعصاب، ومخدر موضعى، وهذا الزيت يستخدم فى حشو الأسنان الحشو المؤقت.

وأضافت يمكن عمل منقوع من زهرة البابونج، ويستخدم موضوعيًا على المنطقة المصابة، واستخدام نبات المرمرية كمنقوع لمدة 15 دقيقة فى الماء المغلى، ثم يشرب منه كالشاى مع تركه فى الفم قليلًا لمدة خمس دقائق، كما يمكن استخدام مضمضة من مسحوق حبة البركة الممزوجة بالخل أو مزيج من مسحوق نبات الحنظل المضاف إليه الخل.

ووصفت وفاء وصفة أخرى تتمثل فى استخدام علاج موضعي آخر على الأسنان وهو وضع فصوص الثوم المهروسة فوق موضع الألم ويمكن أيضًا استخدام مسحوق الثوم المجفف.

وبالنسبة للمضمضة يمكن استخدام الماء الدافئ المذاب فى كمية من الملح لتخفيف ألم الأسنان، كما يمكن عمل كمادات ماء دافئ على موضع الضرس المصاب من الخارج فهذا يساعد على اندفاع كميات كبيرة من الدم إلى الموضع المصاب لإزالة أسباب الألم، وأخيرًا يمكن تدليك الأسنان والضروس المصابة بمسحوق الجنزبيل.

الجريدة الرسمية