رئيس التحرير
عصام كامل

صالح: الحكومة تتفهم المزايدة السياسية على قرار غلق المحال

حاتم صالح وزير التجارة
حاتم صالح وزير التجارة والصناعه

أكد حاتم صالح -وزير التجارة الخارجية والصناعة- عدم وجود  أية إمكانية لنجاح الإجراءات التي تقوم بها الحكومة مادامت لم تحظ بالحوار، والتفاهم المجتمعي مع ضرورة البعد عن أية مزايدات سياسية، مثل الإدعاء بأن قرار غلق المحال التجارية مبكرًا جزء من "أخونة الدولة".

أشار صالح إلى أن استمرار الوضع دون تحديد مواعيد ثابتة للمحال ستضع الحكومة  في عبء كبير في أي قرار تتخذه، مؤكدًا أن العمالة بالمحال التجارية لن تتأثر بقرار غلق المحال التجارية مبكرًا، وأنه تمت مراعاة مصالح جميع الأطراف في القرار، مؤكدًا "نتفهم مرحلة المزايدة السياسية في هذه المرحلة التي صاحبت هذا القرار خاصة، ونحن مقبلين على انتخابات".

وأكد صالح -في المؤتمر الصحفي الذى عقد بقر مجلس الوزراء- أنه سيتم في الفترة المقبلة الإعلان عن مزيد من إجراءات إعادة هيكلة الطاقة، قائلًا: "أرفض كلمة تقشف لكن ما نقوم به إجراءات لإعادة هيكلة الدعم و إجراء حوار مجتمعي لها".

وأشار إلى  أنه أجرى مباحثات استمرت 48 ساعة مع التجار للتشاور حول قرار غلق المحال التجارية مبكرًا، مضيفًا أن وزارة الداخلية والمحليات أبدت استعدادًا كاملًا لتنفيذ القرار، وتطبيقه بشكل يحافظ على استمرارية القرار، مؤكدًا أن هذا  القرار أخذ حقه من النقاش وتمت مراعاة رأي الشارع والمستهلك.

الجريدة الرسمية