رئيس التحرير
عصام كامل

"عطا الله": 3 من رجال الأعمال المجمدة أموالهم تتعدى استثماراتهم 10 مليارات جنيه

النائب العام المستشار
النائب العام المستشار طلعت عبد الله

أكد محمود عطا الله، الرئيس التنفيذى لشركة "سى آى كابتال" للأوراق المالية، تأثر الاقتصاد المصرى من قرار النائب العام بتجميد أموال 20 رجل أعمال، موضحا أن 3 منهم حجم استثماراتهم فى مصر يتعدى 10 مليارات جنيه، وهم "أيدروس، الشربتلى، وأبنماى".

وأشار إلى أن استثمارات رجال الأعمال اللذين صدر قرار تجميد أموالهم، تمثل حجم 100 يوم من تداول السوق المصرى، لافتا إلى أن رجال الأعمال الثلاثة السابق ذكرهم لم يخرجوا فى انهيارات البورصة المصرية أبدا، وموجودون فى مصر.
وأضاف "عطا الله" فى مداخلة تليفونية لبرنامج "هنا العاصمة" مع الإعلامية لميس الحديدى على قناة "cbc"، أن الشيخ سليمان أبانماى ليس عميلا لـ"سى آى كابتال"، وهناك سياسة ناعمة فى التعامل مع رجال الأعمال فى الدول الأخرى.
ولفت إلى أن معاملة رجال الأعمال فى الخارج تبدأ باتخاذ مثل هذه القرارات يوم الخميس ليلا، حتى يستطيع العملاء استيعابه قبل بدأ التداول، أما قرارنا فكان يوم الأحد ليلا فى بداية التعامل، والذى أثر كثيرا على الاقتصاد بقدر ما أثر على رجال الأعمال أنفسهم.
وأشار إلى أنه كان يجب التعامل مع هذه القضية بحرص وسرية فى التعامل، بأن يطلبوا منهم خطاب ضمان بقيمة مالية دون إعلان عن هذه الإجراءات، بدلا من ظهورهم متهمين فى سوق مما يعملون فيه، لأنهم يعملون فى أكثر من 30 سوق مالى.
الجريدة الرسمية