رئيس التحرير
عصام كامل

حماس تنفي لقاء إسرائيليين.. وتتهم اليسار بـ"السكر السياسي"

إسماعيل الأشقر
إسماعيل الأشقر

نفت حركة المقاومة الإسلامية حماس ما أعلنه أحد قيادات الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم الخميس بأن لقاء عقد بين قادة من حماس ومسئولين إسرائيلين في إحدى الدول الأوروبية.

 وأكد المهندس إسماعيل الأشقر القيادي في حماس أن ما أعلن محض افتراء وكذب، واصفاً من أطلق التصريح بأنه كان "في غير وعيه"، كما أكد أن حركته لن تعترف بإسرائيل لا شكلاً ولا فعلاً ولا عقيدة، وأنها لا تتعامل بوجهين


أو منطقين، مجدداً نفيه لهذا اللقاء.

 واتهم الجبهة الشعبية واليسار الفلسطيني بأنهم في حالة "سكر سياسي"، قائلا إن من يجلس مع إسرائيل ويعترف بها هي منظمة التحرير الفلسطينية، التي تعد الجبهة الشعبية أحد فصائلها.

 وأضاف الأشقر، يبدو أن المال السياسي الذى يعطى لليسار الفلسطيني والجبهة الشعبية من قبل منظمة التحرير، التى يرأسها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، له آثار في هذا الأمر بشن حملات وافتراء وتشويه ضد حماس.

 وفي المقابل، أعلن الدكتور رباح مهنا القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن لديه معلومات عن هذا اللقاء من مصادر خاصة، وأن اللقاء جاء في إطار مفاوضات لعقد هدنة بين حماس وإسرائيل مدتها 20 عاماً.

 وقال مهنا إن الوفد الإسرائيلي خلال اللقاء مع قادة حماس اشترطوا حضور ممثل عن الإخوان المسلمين، مقترحين اسم أحد القيادات الإخوانية بمصر، مشيراً إلى أن حماس ليست معنية بتحقيق المصالحة في هذا الوقت لعدة اعتبارات أولها انشغالها بانتخاباتها الداخلية، وتوجهها نحو إجراء اتصالات مع الجانب الإسرائيلي.

الجريدة الرسمية