رئيس التحرير
عصام كامل

200 ألف كارت لصرف الأنابيب على بطاقات التموين بالجيزة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد الدكتور على عبد الرحمن - محافظ الجيزة  أنه تم طبع  200 الف  كارت صرف لحائزى البطاقات التموينية لصرف إسطوانات البوتاجاز.

وقال انه سيتم الصرف من خلال مستودعات يتم الربط بينها وبين عدد من التجار التموينيين كل على حسب حصته المقررة وبمعرفة مفتشى التموين، مشيرا إلى أن المحافظة بدأت من اليوم بمركزى الصف وأوسيم ولمدة شهر على سبيل التجربة على أن تقيم فى نهاية الشهر الجارى تمهيدا لتطبيقها بمناطق أخرى فى حال نجاحها.

واضاف أن التوزيع يقتصر فقط على حائزى البطاقات التموينية؛ وفى حالة احتياج الأسرة الواحدة لأكثر ممن إسطوانة شهريا سيتم توفيرها من خلال خدمة الدليفرى. أما من لايملك تلك البطاقة فستتم معاملته بخدمة الدليفرى بعد أن يتقدم المواطن بطلب للإدارة التموينية لتوفير الإسطوانة بسعرها الرسمى مضافة اليها تكلفة خدمة التوصيل.

ومن جانبه اضاف محمود حسنى - مدير مديرية التموين بالجيزة أنه من خلال حصر تم عمله بمركزى الصف وأوسيم وربط المستودعات بالتجار التموينيين وجد ان المستودعات بمركز أوسيم تبلغ 14 مستودعا؛ ومركز الصف 16 مستودعا؛ وأن عدد البطاقات التموينية بأوسيم 91 الفا و549 بطاقة تموينية؛ بينما بلغ عدد البطاقات بمركز الصف 74 الفا و 136 بطاقة.

مضيفا أنه من خلال الحصر الذى أجرته مديرية التموين تبين وجود فارق بين البطاقات التموينية والإسطوانات ؛ وقد وصل هذا الفارق الى 23100 إسطوانة بمركز أوسيم؛ و54498 بمركز الصف. وأن علاج تلك الفجوة سيتم من خلال استخراج بطاقات ورقية كحل مؤقت.

ومن جانبه قال " خيرى مرسى " رئيس مدينة الصف ان آلية صرف إسطوانات البوتاجاز بالمستودع ستتم من خلال صاحب البطاقة التموينية أو من ينوب عنه ويسجل كل مواطن استلم حصته بخانة التوقيع وأخرى بخانة تاريخ الاستلام ويتم قيد إتمام الصرف بتسجيله بالكارت والتوقيع على السجل المعد لذلك بالمستودع .

مضيفا أن موزع الإسطوانات يحمل كشفاً بالأسر المستفيدة بالخدمة ويسجل الموزع ما يفيد بإتمام استلام المستحق للاسطوانة على الكارت المخصص ويعاد الكشف يوميا الى المستودع لتسجيله فى السجل العام للصرف اليومى .  

و قال ان كل مستودع يحدد عددا من الموزعين يتراوح بين 6 و 10 موزعين، و أن يتحمل توزيع من 15 الى 25 إسطوانة فى المرة الواحدة طبقاً لحصة المستودع اليومية.

 

الجريدة الرسمية