رئيس التحرير
عصام كامل

انطلاق فعاليات مؤتمر "هيرميس" بلندن


انطلقت بالعاصمة البريطانية لندن اليوم الخميس فعاليات المؤتمر السنوى الثانى the 2nd London MENA Conference  للمجموعة المالية هيرميس – بنك الاستثمار الرائد في العالم العربي – والذي يمتد ليومين، بمشاركة أبرز المؤسسات الاستثمارية الدولية وممثلي الإدارة التنفيذية بأكبر الشركات المقيدة في أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

يشهد المؤتمر مشاركة أكثر من 100 مستثمر دولي يمثلون 77 مؤسسة استثمارية من المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية، الاتحاد الأوروبي، ومجلس التعاون الخليجي سعيًا لعقد اللقاءات المباشرة مع ممثلي الإدارة التنفيذية بأبرز 31 شركة إقليمية مقيدة في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويسعى المؤتمر إلى تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية الواعدة في الأسواق العربية عبر عقد الاجتماعات واللقاءات المباشرة وتعزيز قنوات التواصل بين المؤسسات الاستثمارية من مختلف أنحاء العالم وممثلي الإدارة التنفيذية من 31 شركة برأسمال سوقي يبلغ 88 مليار دولار، ويشمل ذلك الشركات الإقليمية الكبرى من مصر والإمارات وقطر والسعودية والكويت ولبنان والمغرب والأردن وفلسطين.

وفي هذا السياق أعرب رئيس قطاع تداول الأوراق المالية محمد عبيد، عن حرص المجموعة المالية هيرميس على ترويج أفضل الفرص الاستثمارية فور ظهورها، حيث تحظى المنطقة بسوق استهلاكي ضخم يتجاوز 385 مليون نسمة، ولديها العديد من المقومات الجذابة مثل التنوع الاقتصادي ووفرة الموارد الطبيعية.

وأضاف "عبيد" أن المؤتمر يهدف إلى توفير مناخ ملائم لفتح قنوات الحوار وتبادل وجهات النظر بين كبرى الشركات والمؤسسات الإقليمية ومديري صناديق الاستثمار وغيرهم من المؤسسات المالية والاستثمارية الدولية لدراسة وتقييم الفرص الاستثمارية الجذابة بمختلف القطاعات الاقتصادية، مثل القطاع الصناعي والاتصالات والطاقة والبنوك والتمويل والخدمات المالية ومواد البناء والتطوير العقاري والضيافة والسلع الاستهلاكية.

من جانبه أوضح وائل زيادة رئيس قطاع البحوث بالمجموعة المالية هيرميس، أن المؤتمر يشهد إقبالًا كبيراً من الشركات الإقليمية الكبرى، وأبرز المؤسسات الاستثمارية حول العالم، ما يعد مؤشراً على الاهتمام بالاستثمار في أسواق المنطقة برغم تغير المشهد السياسي في بعض الأسواق الرئيسية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تعد المجموعة المالية هيرميس بنك الاستثمار الرائد في العالم العربي حيث تحتل مرتبة الصدارة في أنشطة تداول الأوراق المالية وإدارة الأصول والاستثمار المباشر والبحوث.

 وتتمتع "هيرميس" بتواجد إقليمي واسع وتواجد مباشر في معظم الأسواق الإقليمية، ما يمنح المستثمرين فرصة غير مسبوقة لدخول الأسواق سريعة النمو بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

الجريدة الرسمية