رئيس التحرير
عصام كامل

عبد الرحمن: لا تهاون فى إزالة التعديات على أملاك الدولة

على عبد الرحمن محافظ
على عبد الرحمن محافظ الجيزة

أكد محافظ الجيزة الدكتور علِى عبد الرحمن، أنه تم تنفيذ 11 قرار إزالة لمبانٍ تمت إقامتها على أراضٍ زراعية، بالمخالفة للقانون، بمركز ومدينة كرداسة، بالتنسيق مع جهاز الشرطة، لتأمين عمليات الإزالة.

وأضاف عبد الرحمن أن المحافظة ستكثّف حملاتها خلال الأيام المقبلة، لتشمل جميع مراكز ومدن المحافظة، وأنه لا تراجع عن تنفيذ القانون الذى يلزم المواطن بالحصول على الموافقات والتراخيص اللازمة، قبل البدء فى إقامة أى منشأة، وإحالة المخالفين إلى النيابة.

وأكد عبد الرحمن أنه لا تهاون إطلاقًا مع أى مسؤول بحماية الأراضى بنطاق المحافظة أو غيرها، يثبت تقصيره فى أداء المهام اللازمة لحماية الأراضى الزراعية، مشددًا على ضرورة المرور اليومى لاكتشاف أى حالات بناء مخالفة، وإزالتها فى مهدها، حتى لا يتمكن أى مخالف من الاستفادة بمخالفته.

من جانبه، قال رئيس مركز ومدينة كرداسة محمود فوزى، إنه تم تشكيل حملة بقيادة مأمور مركز شرطة كرداسة، لتنفيذ 11 قرار إزالة عن مخالفات بناء، شملت أسوارًا، وأعمدة خرسانية، وحوائط بعضها على أراضى أملاك دولة، وبعضها ملكيات خاصة، دون استصدار التراخيص اللازمة.

وأضاف فوزى أنه فى إطار الحملات المستمرة لرفع الإشغالات والباعة الجائلين، تم تنفيذ حملة مكبرة بالتنسيق مع إدارة شرطة المرافق، استهدفت شارع سعد زغلول، وطريق المريوطية، ومدخل قرية ناهيا، وشارع المنصورية، تم خلالها إزالة 10 أكشاك أقامها مواطنون فى الطريق العام، بالإضافة إلى رفع 47 مخالفة، وتم إيداع كل المضبوطات بمخازن المدينة، لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحابها.

الجريدة الرسمية