رئيس التحرير
عصام كامل

"وزير الاتصالات" يلتقي قيادات الشركات العالمية للاتصالات فى أذربيجان

هاني محمود وزير الاتصالات
هاني محمود وزير الاتصالات

تشارك مصر في فعاليات "منتدي حوكمة الإنترنت السابع"  IGF " والذي تستضيفه مدينة باكو عاصمة جمهورية أذربيجان خلال الفترة من 6-9 نوفمبر الجاري، تحت شعار "إدارة الإنترنت من أجل تنمية إنسانية اجتماعية اقتصادية مستدامة", ويهدف المنتدى لمناقشة قضايا إدارة الإنترنت الملحة ولإتاحة الفرصة للتنسيق والمناقشة وتبادل الآراء.

وقال المهندس هاني محمود وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات, إن العالم يتجه نحو تسخير الإنترنت كأداة مهمة تسهم في تحقيق التنمية المستدامة سواء على المستوى الاجتماعي أو الاقتصادي أو الإنساني, مؤكداً أهمية دور الإنترنت كوسيلة من وسائل إحداث التغيير في المجتمعات وذلك في ضوء الأحداث والمتغيرات العالمية الأخيرة التي شهدها المجتمع الدولي.

وأضاف أنه سيعرض أمام المنتدي التجربة المصرية الرائدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجانب الرؤية الإفريقية الموحدة والتي تم الاتفاق عليها في منتدي إدارة الإنترنت الإفريقي الأول الذي عقد خلال شهر أكتوبر الماضي في القاهرة وحضره ممثلين عن 48 دولة أفريقية من المعنيين بشئون وقضايا الإنترنت من الحكومات والشركات ومنظمات المجتمع المدني والأكاديمي.

ويناقش منتدى حوكمة الإنترنت عددا من القضايا المهمة المتعلقة بسياسات الإنترنت وعلى رأسها سبل تحقيق الاستفادة القصوى من الإنترنت في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وضمان حرية التعدد اللغوي والثقافي على الشبكة، ومناقشة وتبادل الخبرات الدولية في مجال إدارة الفضاء الإلكتروني والاستفادة منها، وتأمين وصول عدد كبير من المستخدمين للشبكة، وضمان حرية التعبير وحرية تداول المعلومات والأفكار على الشبكة، وبناء القدرات المحلية الهادفة إلى رفع كفاءة الاستخدام.

ويعقد الوزير لقاءات ثنائية مع عدد من ممثلي الحكومات وقيادات الشركات الرائدة في مجال صناعة تكنولوجيا المعلومات. كما يلتقي أعضاء غرفة التجارة الدولية على مائدة مستديرة لعرض فرص الاستثمار في قطاع الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات المصري، بجانب قيادات جمعية الانترنت الدولية، وقيادات منظمات الإنترنت الإفريقي لبحث التحديات وتعزيز التعاون والتكامل بين مصر والدول الإفريقية.

الجريدة الرسمية