رئيس التحرير
عصام كامل

إعادة التداول على أسهم "أوراسكوم للتنمية"

إعادة التداول على
إعادة التداول على أسهم

قررت البورصة المصرية، إعادة التداول على أسهم شركة أوراسكوم القابضة للتنمية، اليوم الأربعاء، بعد رد الشركة على استفسارات البورصة حول اعتزامها ضخ 80 مليون دولار في فندق 7 نجوم بجزيرة آمون، و150 مليون دولار لتوسعات "الجونة".

 وكشفت الشركة، والذى يمتلك رجل الأعمال سميح ساويرس، حصة حاكمة فيها، صحة الأخبار المتداولة، لكن في الوقت ذاته لم تفصح عن التكلفة الاستثمارية تلك المشروعات، مرجعه ذلك لتوقفها جراء الحالة الأمنية التي شهدتها البلاد الفترة الماضية،مؤكدةً أن المشروعين قد سبق الإعلان عنهما.

 وأكدت الشركة في بيان لها، أن تصريحات رئيس مجلس الإدارة، سميح ساويرس، حول تنسيق الشركة مع الحكومة ممثلة في الشركة القابضة للسياحة، ووزارة الداخلية، لإزالة التعديات من الجزيرة، والتي سبقت أن تعاقدت شركة أوراسكوم للفنادق والتنمية، على استغلالها بنظام حق الانتفاع بالاشتراك مع الحكومة المصرية منذ عام 2005، تم الإعلان عنه على شاشات التداول في حينه.

 جدير بالذكر، أن مشروع جزيرة آمون دائمًا ما يتم عرضه ضمن التقارير المالية لشركة أوراسكوم القابضة للتنمية، وكذلك على موقعها الإلكتروني، في إطار اعتزام الشركة إنشاء فندق جديد ست نجوم بالجزيرة.

وفيما يتعلق بالتوسعات فى منطقة "الجونة"، أشارت الشركة إلى أن هذه المعلومة قديمة؛ حيث سبق الإعلان عن استثمارها فى فندق تديره شركة "four seasons" بمدينة "الجونة"، ويأتي أيضًا تصريح رئيس الشركة، في سياق الاستثمارات المتوقفة التي يرتبط إعادتها باستقرار الحالة الأمنية بالبلاد.

الجريدة الرسمية