رئيس التحرير
عصام كامل

«البنك المركزي»: أحمد بهجت وراء هجوم «الصباح» علينا


أصدر البنك المركزى بيانًا له -اليوم الثلاثاء- أورد خلاله الاتهامات التي نشرتها جريدة «الصباح» ضد الدكتور فاروق العقدة -محافظ البنك المركزي-، وطارق عامر ومحمد بركات -رئيسا بنكي الأهلي ومصر-.

وأكد المركزي أن "الصباح" تقوم بحملة ممنهجة من خلال نشر مواضيع، وتحقيقات، ومقالات مليئة بالافتراءات، والاتهامات الكاذبة في محاولة يائسة للنيل من سمعة قيادات الجهاز المصرفي المصري، وتشويه صورتهم  أمام الرأي العام.

وجاء بالبيان أن البنك المركزي المصري، و"إن كان لا يكترث عادة بمثل هذه الشائعات والأكاذيب، إلا أن يهمه أن يوضح للرأي العام الدافع الحقيقي وراء هذه الحملة اللا أخلاقية، والدافع وراء هذه الجريمة المهنية"، مشيرًا إلى أن الجريدة المذكورة مملوكة لشركة ذات صلة برجل الأعمال الدكتور أحمد بهجت-صاحب شركات دريم لاند ومجموعة شركات صناعية مدينة للبنوك العامة بمبالغ طائلة-.

وقد قامت الجريدة بالنشر والهجوم والتجريح على قيادات الجهاز المصرفي بغرض الابتزاز، والضغط عليهم؛ لتصفية حسابات شخصية بسبب نجاحهم في استرداد مبلغ 3.2 مليار جنيه من أموال المواطنين أصحاب الودائع، كان الدكتور أحمد بهجت قد اقترضها منذ أكثر من عشرين عامًا، ورفض سدادها طوال هذه المدة مستندًا إلى علاقاته الشخصية، وشراكته لأحد رموز النظام السابق.

وفيما يتعلق بحملة الأكاذيب والإساءات التي تديرها جريدة الصباح -حسب ما أورد بيان المركزي - فقد قام كل من البنك المركزي المصري، والبنك الأهلي المصري باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه هذه الجرائم، وقاما برفع عدة قضايا ضد الجريدة، والمسئولين عنها بتهم السب والقذف، ونشر مواد تؤثر سلبًا على قيادات، ومؤسسات القطاع المصرفي، وما لذلك من آثار سلبية على الاقتصاد الوطني.

فيما ناشد البنك المركزي الإعلام الوطني، ونقابة الصحفيين، وأصحاب الرأي، والمواطنين توخي الحرص والحذر ممن يستخدمون الإعلام؛ لتحقيق أهداف شخصية؛ للنيل من مؤسسات هذا الوطن، وأن يتبينوا الحقيقة من الإفك والباطل.

 

الجريدة الرسمية