رئيس التحرير
عصام كامل

حرب الساحات تشتعل في المنيا.. و"الإخوان" تهاجم الثوار

الدكتور مصطفى كامل
الدكتور مصطفى كامل عيسى، محافظ المني

تحت عنوان "أعيادنا نفحات وبركات " قام الإخوان المسلمون بالمنيا بتوزيع أكثر من 30 ألف بيان عقب صلاة عيد الأضحى, اليوم الجمعة, في جميع الساحات وحتى الساحات التي سيطرت عليها الجماعة الإسلامية أو أصحاب الدعوة السلفية، فعلى الرغم من إعلان التيار الإسلامي التوحد في صلاة العيد إلا أن حرب الساحات أسفرت عن وجود ساحات خاصة بكل فرقة منهم فهناك ساحات للإخوان فقط مثل ساحة شارع مضرب الأرز، وساحة البنك الأهلي، وهناك ساحات خاصة بالجماعة الإسلامية مثل بعض القرى وكذلك بالنسبة للسلفيين.

واجتمعت "خطب" العيد على الدعاء للرئيس محمد مرسي والبحث عن الاستقرار والتضحية من أجل مصر، كما هاجم بيان الإخوان القوى الثورية ووصفهم في جمعة الحساب بالشراذم، واتهم الجميع عدا الإخوان والراضين عنهم بأنهم يسعون لمصالح شخصية.

فيما أدى الدكتور مصطفى كامل عيسى، محافظ المنيا، صلاة عيد الأضحى المبارك وسط آلاف المواطنين بساحة كورنيش النيل بوسط المدينة يرافقه اللواء ممدوح مقلد مدير أمن الإقليم، واللواء أسامة ضيف السكرتير العام والقيادات التنفيذية وممثلي المجتمع المدني والأحزاب والتيارات المختلفة.

 وألقى الشيخ مدحت حمدي، مدير أوقاف المحافظة ،خطبة العيد وأكد خلالها على أهمية تكاتف المسلمين ووحدتهم والعمل من أجل رفعة الوطن وتقدمه، للمرور خلال الفترة الحالية بالوطن إلى بر الأمان وتحقيق آمال وآفاق أوسع من التنمية  لتكون نموذجًا أمام العالم على إرادة الشعب المصري.

ومن ناحية أخرى شهد كورنيش النيل والحدائق العامة والمتنزهات إقبالًا كبيرًا من الأسر والمواطنين للاحتفال بالعيد وشدد المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية بإزالة أية مخلفات أو قمامة من الحدائق والمتنزهات بشكل فوري أولًا بأول.

الجريدة الرسمية