رئيس التحرير
عصام كامل

لجان بيطرية للمرور على شوادر بالقاهرة.. وغسل الشوارع بعد الذبح

اللواء سيف الإسلام
اللواء سيف الإسلام عبد الباري - نائب محافظ القاهرة

أكد اللواء سيف الإسلام عبد الباري نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية أنه تم تشكيل لجان رقابية بكافة الأحياء للتجول على شوادر اللحوم وأماكن بيع الأضاحي ومحلات الجزارة للتأكد من سلامة الأضاحي.

وقال إنه شدد على رؤساء الأحياء بالالتزام بالخطة التي وضعتها هيئة النظافة والتجميل للحفاظ على نظافة الشوارع بعد ذبح الأضاحي.

وأضاف عبد الباري أنه أصدر تعليماته بإزالة مخلفات الذبح خلال ساعة بالكثير  حيث إزالة آثار الدم وغسيل الشارع بالمطهرات، مشيراً إلى أنه سيتم عمل دورات مستمرة  على الشوارع  للتأكد  من نظافتها  حتى يشعر المواطن القاهري ببهجة العيد.

ومن جانبه، كشف  المهندس حافظ السعيد- رئيس هيئه النظافة والتجميل التابعة لمحافظة القاهرة خطة النظافة  خلال أول وثانى أيام العيد حيث ذبح الأضاحي لافتا إلى أنه تم توفير أربع سيارات رمل وأخرى تحتوى على مياه بها كلور ومطهرات بكل حي  لأعمال النظافة بعد ذبح الأضاحي.

 وأضاف أنه سيتم فرش الرمل على الدم فور الذبح ثم يتم الغسيل بالمياه والكلور والمطهرات لإزالة آثار دم الأضاحي وكذا رائحتها مشيراً إلى أن  الأحياء التي ستخالف خطة النظافة سيتم التحقيق معها وفقاً لتشديدات الدكتور أسامة كمال محافظ القاهرة.

 

 

 

الجريدة الرسمية