رئيس التحرير
عصام كامل

أصحاب محلات سوق ليبيا بمطروح يتمسكون بطرازه القديم

جانب من اعمال اعادة
جانب من اعمال اعادة الترميم

صرح  عبد الغفار الملاح،  رئيس مدينة مرسى مطروح اليوم الإثنين  لـ "فيتو"  أن أصحاب المحلات بمنطقة سوق ليبيا التجارى المتضررين وغيرهم  رفضوا  خلال اجتماعهم مساء امس بمحافظ مطروح عرضا بإعادة بناء وتجديد السوق على الطريقه الحديثة كمول تجارى وتمسكوا بالشكل القديم للسوق.

وأوضح التجار أن سبب رفضهم هو  الشكل التاريخى المميز للسوق والاشبه " بالخان" والذى يتناسب مع معروضاتهم من المنتجات البدوية والمحلية وهذا ما يفضلة المصطافون  والسياح الوافدون إليه كمزار سياحي وتجاري فى آن واحد ولكن المبنى التجارى أو المول متاح ومتوفر بالمحافظات الأخرى دون تميز على حسب قولهم.

وأضاف عبد الغفار أن لجنة المعاينة التابعه للمحافظة قدرت مبلغ 7 آلاف جنيه لإعادة بناء وتجديد المحل الواحد من المحترقين كليا والبالغ عددهم 194 محلا بينما بلغ عدد المتضررين  377 منهم 312 محلا هم إجمالى محلات السوق والباقين هم أصحاب الباكيات والبائعين خارج المحلات.

واشار إلى أنه جارى الآن رفع مخلفات الحرائق والبضائع المتفحمة من داخل محلات السوق بواسطة 50 عامل نظافه و اللوادر الصغيرة و4 سيارات نقل تابعة لمجلس المدينة بالإضافة إلى جانب إعادة توصيل الكهرباء إلى المحلات واستكمال أعمال إعادة الترميم؟

كما تم الاتفاق مع مسئولى الدفاع المدنى لعمل دراسة كامله لموقع السوق لكيفية تأمينه بشكل أفضل وتدعيمه بعدد 2 خزان مياه أحدهما أمامي والثانى خلفى والخراطيم والمستلزمات اللازمة لمواجهة اية حوادث مستقبيلة فيما بعد.

الجريدة الرسمية