رئيس التحرير
عصام كامل

في طريقها لغزة.."أميال من الابتسامات17" تصل إلى العريش


وصلت إلى مدينة العريش ظهر اليوم الأربعاء قافلة المساعدات أميال من الابتسامات-17 في طريقها إلي قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي، برفقة وفد دولي تضامني رفيع المستوي.

وقالت مصادر حدودية إن قافلة المساعدات أميال من الابتسامات-17 وصلت إلي معبر رفح في طريقها إلي قطاع غزة، وذلك  لتقديم المساعدات وفك الحصار المفروض علي قطاع غزة منذ ست سنوات ونصف السنة.

أضافت المصادر أنه يرافق القافلة 136 متضامنًا من قيادات العمل الإسلامي والعربي بمختلف الدول العربية، وذلك برفقة كميات من الأدوية والمستلزمات الطبية علاوة علي 23 سيارة لركوب المعاقين.

وتابعت المصادر أن زيارة أعضاء القافلة إلي القطاع ستستمر عدة أيام سيقومون خلالها بلقاء مسئولين فلسطينيين من أعضاء الحكومة بقطاع غزة ومسئولي المنظمات الدولية والقيادات الشعبية.

يُذكر أن حملة أميال من الابتسامات التي تستهدف كسر الحصار عن سكان غزة تنظمها جمعية شركاء من أجل السلام والحملة الأوروبية لكسر الحصار عن القطاع الفلسطيني.

ونظمت الحملة منذ 2009 عدة قوافل من بينها أميال من الابتسامات 1«التي انطلقت في نوفمبر 2010، وشملت عدة مساعدات تم إدخالها إلى القطاع عن طريق معبر رفح الحدودي.

كانت القوافل السابقة لأميال من الابتسامات قدمت عشرات السيارات لركوب المعاقين ومئات الكراسي المتحركة الكهربائية وكميات من الأدوية وسيارات الإسعاف وأجهزة حواسيب للمدارس المتضررة من الهجمات الإسرائيلية المتكررة على القطاع المحاصر.

وشارك في الحملات السابقة مئات المتضامنين من جنسيات مختلفة، بينهم نواب وأعضاء بمجلس اللوردات البريطاني ومسئولون بالجمعيات الخيرية ومنظمات المجتمع المدني.

 

الجريدة الرسمية