رئيس التحرير
عصام كامل

الدسوقي: في زمن الإخوان لن يستطيع المبدع أن يكون حرا

رئيس نادي أدباء جنوب
رئيس نادي أدباء جنوب سيناء محمد احمد الدسوقي

أكد الأديب محمد أحمد الدسوقي رئيس نادي أدباء جنوب سيناء, أنه في زمن الإخوان لن يستطيع المبدع أن يكون حرا ، مشيرا إلى أن الإخوان يدركون هذه اللعبة جيدا ويدركون أيضا أنهم لن يستطيعوا أن يكسروا أقلام المبدعين ومن ثم يسعون للسيطرة على وسائل الإعلام المقروئة الآن.

ودلل الدسوقي على ذلك بما حدث بجريدة " أخبار الأدب " التي ترأس تحريرها شخص لا علاقة له بالأدب يدعا مجدي عفيفي، موضحا أن إخونة الثقافة أكبر مصيبة، لان الثقافة ليست فردية ولكنها شيء جمعي يشكل ثقافة شعب بأكمله ومن الصعب أن تصنع ما يسمى بالقوالب لأن الإبداع ليس له قالب.

وقال: الشعب المصري ليس لديه ثقافة حقيقية بدليل أن حزب الحرية والعدالة الذي تكون في شهور معدودة استطاع أن يسيطر على كل مجريات الأمور بخلاف الحزب الوطني الذي تكون في أكثر من أربعين عاما.

ويرى الدسوقي أن القضية الآن ليست في الإخوان فحسب وإن كانوا يمثلون اشكالية كبيرة في المجتمع المصري, بينما يرى أن الخطر الأكبر في الظروف الاقليمية المحيطة بمصر والتي وجدنا أنفسنا فيها في ظل حكم الإخوان والمتمثلة في أن مصر دولة مدينة والوضع الإقليمي متوتر للغاية فضلا عن عدو يقف على الحدود .

وأضاف أن جماعة الإخوان منذ أكثر من 80 عاما تمارس دورا تحتيا يختلف كليا عن الوضع السياسي الموجود في العالم الآن القائم على السياسة الفوقية, ويدلل على ذلك بالحوارات التي أجراها الرئيس مرسي مثلا مع وكالة رويتر العالمية قبل ذهابه إلى الصين يدل على أن الرجل علاقته بالسياسة العالمية واهية جدا.

 

 

الجريدة الرسمية