رئيس التحرير
عصام كامل

إخلاء سبيل المتهم الخامس في قضية أحداث مجلس الوزراء

مهند سمير
مهند سمير

أمرت نيابة جنوب الجيزة الكلية برئاسة المستشار أحمد البحراوي، المحامي العام الأول للنيابات، بإخلاء سبيل مهند سمير المتهم الخامس في قضية أحداث مجلس الوزراء من سجن طره وترحيله لمديرية أمن القاهرة ومنه لقسم السيدة زينب تهميدًا لإتمام إخلاء سبيله.

كان المحامي تامر جمعة، رئيس هيئة الدفاع عن المتهمين في قضية أحداث مجلس الوزراء وعن المتهم مهند سمير مصيلحي، قد تقدم ببلاغ إلى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود طالب فيه بإصدار أمر بإخلاء سبيل مهند سمير فورًا نفاذًا لقرار محكمة الجنايات والتحقيق في واقعة احتجازه بدون وجه حق.

وذكر تامر في بلاغه- الذي حمل رقم 12944 عرائض نائب عام- أن مهند سمير مصيلحي والمحبوس احتياطيًّا على ذمة القضية الرقيمة 8629 لسنة 2011 جنايات السيدة زينب والمقيدة برقم 3528 لسنة 2011 كلى جنوب القاهرة والمسماة بقضية أحداث مجلس الوزراء والمنظورة أمام الدائرة 17 جنايات جنوب القاهرة والمؤجلة لجلسة 29/11/2012، وصدر قرار محكمة الجنايات بجلستها المنعقدة بتاريخ 20/10/2012 بإخلاء سبيل جميع المتهمين في القضية بضمان محال إقامتهم ونفاذًا لهذا القرار تم ترحيل جميع المتهمين المحبوسين من سجن طرة إلى مديرية أمن القاهرة تمهيدًا لإخلاء سبيلهم من أقسام الشرطة التابعين لها، إلا أنه لم يخلى سبيل موكله والذي ظل حبيس زنزانته بسجن طره حتى الآن.

وأضاف في بلاغه أنه عندما حاولنا استبيان الأمر كان رد إدارة السجن أنه محبوس على ذمة القضية التي يشكو فيها المجلس العسكري السابق والمشير طنطاوي لإصابته بطلق ناري في قدمه اليمنى ومقتل صديقه رامي الشرقاوي أمام عينيه في أحداث مجلس الوزراء.

وتساءل كيف يحبس من تقدم بالشكوى وهو المجني عليه وأشار بأن ما يحدث هو الانتقام من موكله لأنه رأى بعينيه من قتل صاحبه رامي الشرقاوي ولأنه قال يومًا أنه يستطيع أن يتعرف عليه من بين ألف ضابط.

الجريدة الرسمية