رئيس التحرير
عصام كامل

مصر والسعودية يبحثان الاستعدادات النهائية لأداء المناسك


التقى وزير الحج السعودي دكتور «بندر حجار» اليوم في جدة مع وزير الأوقاف الدكتور «طلعت عفيفي» رئيس بعثة الحج المصرية، بحضور قنصل
مصر العام بجدة السفير «عادل حسن الألفي»، ورؤساء البعثات النوعية لحجاج القرعة برئاسة اللواء «محمد العطار»، والسياحة برئاسة السيد «أسامة العشري»، والجمعيات برئاسة السيد «كمال الشريف»، ورئيس البعثة الطبية المستشار الطبي بسفارة مصر بالرياض الدكتور «هشام شيحة«.

 تم خلال الاجتماع بحث الاستعدادات النهائية لأداء المناسك، والتسهيلات التي
تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك «عبد الله بن عبد العزيز» لحجاج بيت الله الحرام، وللحجاج المصريين على وجه الخصوص.

وأعرب عفيفي عن تقدير مصر حكومة وشعبًا، للجهود التي تبذلها السلطات المعنية في السعودية من أجل خدمة، وراحة ضيوف الرحمن، التي تشهد تطورًا ملموسًا، وتحسنًا في الأداء عامًا بعد عام، ومشيدًا بالتطور الكبير الذي شهده مشروع "رمى الجمرات المتعدد الطوابق"، الذي خفف كثيرًا من حدة تكدس الحجاج، وأدى إلى تلاشى مخاطر الازدحام والتصادم.  

وقال القنصل العام في جدة السفير «عادل الألفي» إن الوزيرين استعرضا أوجه التعاون السعودية المصرية خلال موسم الحج، من أجل التسهيل على ضيوف الرحمن أداء مناسكهم، وخطة تنقلات الحجاج من مكة المكرمة إلى مشعر منى؛ لقضاء يوم التروية بعد غد الأربعاء الثامن من ذى الحجة، ثم الصعود إلى جبل عرفات يوم التاسع من ذي الحجة، ونفرتهم في الليل إلى مزدلفة؛ للمبيت هناك ليلة العيد "يوم النحر".

كان الدكتور طلعت عفيفي قد عقد اجتماعًا الليلة الماضية، حضره قنصل مصر العام بجدة السفير عادل حسن الألفي، ورؤساء البعثات النوعية لحجاج القرعة، والسياحة، والجمعيات، ورئيس البعثة الطبية المستشار الطبي بسفارة مصر بالرياض الدكتور هشام شيحة؛ لاستعراض كل المشكلات التي تواجه الحجاج المصريين، والعمل على حلها منذ قدومهم حتى إكمال أداء مناسك الحج بيسر وسهولة.

الجريدة الرسمية