رئيس التحرير
عصام كامل

نائب المحافظ "الإخواني" يضع3محاور للنهوض بالشرقية

 محمد عزت -نائب محافظة
محمد عزت -نائب محافظة الشرقية

كشف  محمد عزت -النائب الجديد لمحافظ الشرقية- النقاب عن عدة محاور لابد منها , ولابد من العمل بها  للنهوض بالمحافظة فى الفترة المقبلة.

 ويتمثل المحور الأول في  تنمية موارد المحافظة من خلال تنمية المواد المحددة بالقوانين، والمشروعات التابعة كالمحاجر والصناعات النمطية، والرصف، والمواقف، والمزارع السمكية, أما المحور الثاني فيتمثل في  الموارد المحددة بالقوانين، التي يتم عن طريقها تحصيل مبالغ مالية كالضريبة العقارية والإضافية، ودراسة جميع النقاط التي تتعلق بتقنين موارد المحافظة بقانون الإدارة المحلية، ومتابعتها بشكل دقيق؛ لمنع فوضى التحصيل، وضبط آليات العمل، وهى الدراسة التي يتم إعدادها بالفعل الآن.

 ويركز المحور الثالث على ضرورة  ضبط عمليات الإنفاق، وتلبية الاحتياجات الأساسية للمواطن، وضبط أبواب الصرف والمشتريات والمخازن، ومن ضمنها مصروفات زائدة ,  يتحتم إعادة النظر فيها على حد قول النائب الجديد للمحافظ .

وعن ما أثير بشأن  اقتراب  حركة تنقلات برؤساء المراكز، والمدن بالمحافظة قال عزت: لم نتلق أي تعليمات أو قرارات، وسوف ننفذ كل ما يرد بهذا الخصوص فور وروده,  غير أنه لا حديث في ذلك في الآونة الأخيرة،  مشيرًا إلى أنه تم إصدار تعليمات لكل الأجهزة بالمحافظة بسرعة إنهاء إجراءات المواطن صاحب الخدمة؛ لتخيف العبء عنه.

وعن مشكلة المياه بالمحافظة, قال نائب المحافظ: لدينا تصورات لتحسين مياه الشرب، والأمر يتطلب وضع خطة لذلك, فضلًا عن جهود المخلصين لتنفيذها لأن مشكلة المياه بالمحافظة أزلية، وتحتاج إلى وقت لتوفير اعتمادات مالية لتنفيذها.

 وطالب عزت  مؤسسات المجتمع المدني الإطلاع بدورها داخل المجتمع الشرقاوي، ولتكن أولى حلقات التعاون هي مشروعات يشترك فيها رجال الأعمال والمحافظة؛ للنهوض بذلك المرفق الحيوي.

الجريدة الرسمية