رئيس التحرير
عصام كامل

"أوراسكوم" تقترب من "جلوبل" وتتنازل عن علامتها التجارية

أوراسكوم تيليكوم
أوراسكوم تيليكوم القابضة

قرر مجلس إدارة "أوراسكوم تيليكوم القابضة" تغيير اسم الشركة إلى "جلوبل تيليكوم القابضة".

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس أول أمس "الجمعة" للنظر فى الموافقة على تغيير الاسم ليصبح "جلوبل تيليكوم القابضة"، بعد العرض على الجمعية العامة غير العادية نوفمبر المقبل لإقرار التغيير.

يأتى ذلك كجزء من عملية الاستحواذ المحدود من فيمبلكوم المحدودة, والتى بموجبها يحظر على "أورسكوم تيليكوم" استخدام الاسم أو التصاميم والنماذج الخاصة بالعلامة التجارية بدءً من مطلع العام المقبل.

كما وافق المجلس على إسناد خدمات متبادلة بين الشركة وشركة "فيمبلكوم المحدودة" والشركات التابعة لها لتحقيق الكفاءة وإدارة التكاليف وتقليص النفقات وتقديم بعض الخدمات التى ستقدم من قبل الشركة إلى شركة "فيمبلكوم"، شريطة موافقة الجمعية مسبقا على الدخول فى هذه الاتفاقية باعتبارها عقد معاوضة.

وقرر المجلس الموافقة على إسقاط العوائد المستحقة على شركة "جلوبل لايف وايرليس مانجمنت" بحوالي 450 مليون دولار كندي، ثم حوالة عقد القرض المستحق عنه تلك العوائد إلى شركة تابعة مملوكة بالكامل للشركة.

 كما قرر المجلس الموافقة على ممارسة الشركة حقها فى خيار تحويل أسهم "أوراسكوم تيليكوم القابضة كندا" فى شركة" جلوبل لايف القابضة للاستثمار"، الشركة الأم لشركتي "ويند كندا" و"جلوبال لايف كندا"، من أسهم لا تحمل حق التصويت إلى أسهم عادية بمشاركة كاملة، ما سينتج عنه سيطرة الشركة على شركة جلوبال لايف القابضة للاستثمار، وتفويض أحمد أبو دومة عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب فى اتخاذ جميع التصرفات والتوقيع نيابة عن الشركة لتنفيذ هذا القرار.

ودعا المجلس لعقد الجمعية العامة العادية للنظر فى إبرام اتفاقية خدمات مع شركة "فيمبلكوم" المحدودة لتحقيق الكفاءة وإدارة التكاليف، وتقليص النفقات التى تتكبدها الشركة، والنظر فى إسقاط العوائد غير المسددة من عقد القرض المستحق على شركة "جلوبل لايف وايرليس مانجمنت" وحوالة عقد القرض المستحق عنه تلك العوائد إلى احدي الشركات التابعة المملوكة بالكامل للشركة.

كما دعا المجلس إلى دعوة الجمعية العامة غير العادية للنظر فى تغيير اسم الشركة وتعديل المادة رقم "2" من النظام الأساسي.

الجريدة الرسمية