رئيس التحرير
عصام كامل

العمال يغلقون بوابات مطاحن"شرق الدلتا" بالجنازير

مطاحن شرق الدلتا
مطاحن شرق الدلتا

نظم المئات من العاملين بمطاحن شرق الدلتا بمنطقة سندوب بمدينة المنصورة اعتصاما مفتوحا عن العمل وأغلقوا  بوابات المطحن بالجنازير لمنع دخول أو خروج سيارات توريد الدقيق للمخابز.

وتسبب ذلك فى وقف إنتاج خط الدقيق اليوم للدقهلية, مهددين بالإضراب الكلي فى جميع وحدات المصنع  ووقف عملية الطحن والذي يبلغ انتاجه حوالي 300 طن يوميا تورد بالكامل للمخابز بالمحافظة.

وطالب العاملون بإقالة كمال قطب-  رئيس مجلس إدارة الشركة-, وحسن السنوسي- رئيس قطاع الدقهلية ودمياط- بسبب تجاهلهما لمطلبهم بصرف حافز الـ200% على الأساسي المتغير من كل سنة شهريا أسوة بالعاملين بالشركة القابضة.

وقال أحد العمال: إننا نطالب بحقوقنا المهدرة داخل المصنع  مثل زياده للحوافز ورفع بدل الوجبة من 110 جنيهات إلى 200 جنية شهريا, وصرف 15% بدل الورديات تفعيلا للقرار الصادر من مجلس الإدارة فى 25 -9 – 2011 للعاملين بالوحدات الإنتاجية من الراتب الأساسي والذي لم يتم تفعيله حتى الآن, مشيرا الى ان صافى ارباح المصنع بلغت العام الماضى 28 مليون جنيه. 

كما طالبوا بتحسين الخدمة الطبية للعاملين, وذلك بالتعاقد مع المراكز الطبية المتخصصة بجامعة المنصورة, مع تحمل الشركة تكاليف الفحوصات الطبية من الأشعات والتحاليل ورفع بدل العلاج إلى 500 جنيه بدلا من 300 جنيه, وتفعيل صندوق التكافل, وضم الخدمة العسكرية وان تكون الإجازة الاعتيادية 21 يوما والاجازة العارضة 7  أيام,  كما هو مطبق على العاملين فى الدولة.

وكذلك تعيين أبناء العاملين ومنع المحسوبية والرشوة التى تسود الشركة, حيث ما يتم تعينه هم من أبناء وأقرباء كبار العاملين بالشركة وأصحاب المحسوبيات, كما أكدوا ان مجلس الإدارة يماطل في تنفيذ قراراته, فقد صدر قرار منذ 28 أغسطس 2012 بصرف 15 علاوة زيادة حافز شهري للوحدات الإنتاجية, والى الآن لم يتم تنفيذه وكذلك قرار بدل الورديات.

 

الجريدة الرسمية