رئيس التحرير
عصام كامل

مصادر: "العفو الرئاسى".. يؤجل محاكمة المتهمين فى "أحداث الوزراء"

تامر جمعة
تامر جمعة

توقعت مصادر قضائية.. أن تؤجل اليوم محكمة جنايات القاهرة المنعقدة فى أكاديمية الشرطة، محاكمة المتهمين فى قضية "أحداث مجلس الوزراء" البالغ عددهم 269 شخصا, بينهم الناشط السياسى أحمد دومة، والممثل طارق النهرى، نظرا لصدور قرار جمهورى من الرئيس محمد مرسى، بالإفراج عن المتهمين فى القضية، وكذلك متهمى "أحداث محمد محمود".. وأضافت المصادر أن النائب العام سيقدم خلال أيام بيانا بأسماء المتهمين الذين ينطبق عليهم القرار الجمهورى، وهو إجراء من شأنه تغيير مجرى القضية بشكل كامل.

كانت الجلسة الماضية قد شهدت تظاهرة لأهالى المتهمين اعتراضا على محاكمتهم, ووجهوا رسالة إلى رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى طالبوه فيها بإصدار قرار عفو عن أبنائهم لأنهم ليسوا بلطجية كما أشيع, لكنهم أبطال ومن ثوار 25 يناير.

وفجر المحامى تامر جمعة- رئيس هيئة الدفاع عن المتهمين- مفاجأة من العيار الثقيل, حيث أكد أن المتهم رقم 225 مهند سمير سعد هوالشاهد الوحيد الذى رأى ضابط الجيش يصوب نيرانه باتجاه الشهيد رامى الشرقاوى, وهو الضابط نفسه الذى أصاب الشاهد "سمير "فى قدمه, وعندما توجه لتقديم بلاغ ضد المشير محمد حسين طنطاوى وأعضاء المجلس العسكرى وأبدى استعداده للتعرف على ضابط الجيش, قام رئيس مباحث قسم السيدة زينب بتلفيق الاتهام له بحرق المجمع العلمى بعد شهر من وجوده بالمستشفى.

 

 

الجريدة الرسمية