رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط ستة أشخاص متورطين بتفجير أنابيب النفط بمأرب اليمنية

وزارة الداخلية اليمنية
وزارة الداخلية اليمنية

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية أن الأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب تمكنت من ضبط ستة أشخاص متورطين بتفجير أنابيب النفط.
وقال مصدر أمني يمني ـ في تصريح اليوم الإثنين ـ إن الأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب قامت بتطويق منطقة الزور وتمكنت من ضبط 6 أشخاص متهمين بتفجير أنابيب النفط .. لافتا إلى أنه تم تعزيز الحملة العسكرية الأمنية المكلفة بملاحقه المتورطين بتفجير أنابيب النفط والكهرباء بعدد من الدبابات وعربات "آلـ بي أم ي" وعربات ريفا للانضمام إلى الحملة في صرواح بمحافظة مأرب .. موضحا أن الحملة ماتزال مستمرة لضبط بقيه المطلوبين تمهيدا لتقديمهم للعدالة.

تجدر الإشارة إلى أنه وفقا لأحدث التقديرات حول الخسائر التى يتكبدها اليمن جراء الهجمات المسلحة التي استهدفت أنابيب النفط والغاز خلال العام الماضي 2012، بلغت 3 مليارات دولار خسائر اليمن بسبب تفجير أنابيب النفط والغاز خلال 2012.
واعترف مسئول في حكومة الوفاق الانتقالية بأن الخسائر الاقتصادية بثلاثة مليارات ومائة وستة وستين مليون دولار، من جراء الهجمات المسلحة التي استهدفت أنابيب النفط والغاز خلال العام الماضي 2012.
كانت وزارة المال اليمنية قد كشفت مؤخرا عن أن حصيلة إيرادات الحكومة خلال الربع الثالث من العام الماضي، تراجعت 9ر4 % نتيجة نقص الموارد النفطية وتوقف عمل أنبوب التصدير أكثر من مرة نتيجة أعمال تخريبية مسلحة.
وأظهر تقرير مالي عن إحصاءات الحكومة اليمنية، أن الإيرادات الفعلية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي 2012، بلغت 1505 بلايين ريال (سبعة بلايين دولار) مقارنة بـ 1583 بليونا احتسبت في الموازنة.
الجريدة الرسمية