رئيس التحرير
عصام كامل

"الدكش" الأسطورة في قبضة أمن الدقهلية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

في انتصار جديد لقوات الأمن بمحافظة الدقهلية استطاعت القبض على "الدكش" زعيم عصابات الخطف في بورسعيد، والمتهم في قتل ضابط بالقوات المسلحة قبل شهور أثناء وجوده بمنزل أحد أصدقائه بالمنزلة؛ حيث تلقى اللواء مصطفى باز مدير أمن الدقهلية إخطارًا من مباحث المنزلة باسم، أحمد على عبده محمد جربوع - وشهرته أحمد الدكش - 33 سنة - عاطل ومقيم بالجرابعة- قسم الزهور- بورسعيد، والسابق اتهامه في سبع قضايا "خيانه أمانة، ضرب، إحداث عاهة".

وكان "الدكش" قد تمكن من الهرب من سجن أبو زعبل خلال أحداث يناير في القضيه رقم 16053 جنايات قسم الزهور لسنه 2007، والمحكوم عليه فيها بالحبس 10 سنوات "شروع في قتل" وبالسجن المؤبد في القضية رقم 4 جنايات عسكرية بورسعيد لسنه 2011  "قتل ضابط قوات مسلحة"، وكذلك مطلوب فى 18 قضية بقسم الزهور ببورسعيد "خطف" لسنة 2012؛ حيث كان يختبئ بمنزل مصطفى علي مصطفى مصطفى- 42 سنة- تاجر أسماك ومقيم  بقرية جديدة بالمنزلة.

وبتقنين الإجراءات قامت مأمورية من ضباط مباحث مركز المنزلة مدعومة بأربع مجموعات قتالية من قطاع الأمن المركزي بالمنصورة، باستهداف المتهم الهارب، وذلك بالمسكن المشار إليه.

 وتمكنت القوات من ضبطه وصاحب المسكن وبحوزة المحكوم عليه سلاح ناري "بندقية آلية" عيار 7.62 × 39 تحمل رقم 2684 H T 1978 وبها خزينة بداخلها 7 طلقات".

واعترف المتهم بحيازته لسلاح آخر يخفيه بالمزرعة السمكية الخاصة به، والكائنة بناحية الجرابعة- قسم الزهور- بورسعيد، وبإرشاده تم ضبط سلاح ناري عبارة عن مدفع متعدد من الأسلحة المتطورة يحمل رقم 4759 وبه عدد "2" شريط طلقات بهما عدد 315 طلقه عيار 7.62 × 51.

 وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد استخدامها في ارتكاب جرائم البلطجه والخطف والسرقة بالإكراه.

وبمواجهة صاحب المسكن اعترف بإخفاء المحكوم عليه الهارب، وتم التحفظ على المضبوطات على ذمة تصرفات النيابة العامة.

كما تحرير عن ذلك المحضر رقم 14990 جنايات مركز شرطة المنزلة لسنة 2012م، وجارٍ العرض على النيابة العامة.

الجريدة الرسمية