رئيس التحرير
عصام كامل

70% الإشغال الفندقي في العيد


أعرب وزير السياحة «هشام زعزوع» عن تفاؤله أن تشهد فترة إجازة عيد الأضحى ارتفاعاً ملموساً في الحركة السياحية من بعض الأسواق منها العربية، مؤكداً عودة الحركة السياحية لمعدلاتها الطبيعية قبل ثورة يناير، يأتي ذلك في الوقت الذي توقع فيه عدد من خبراء السياحة أن تصل نسبة الإشغال الفندقي إلى 70% خلال العيد.

وقال إن الحركة السياحية الوافدة إلى مصر شهدت زيادة بنسبة 20% خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2012 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، وتوقع تضاعف أعداد السائحين الصينيين القادمين إلى مصر، بعد تفعيل اتفاقية النقل الجوي الموقعة بين سلطتي الطيران المدني في البلدين، والعمل على منح تأشيرات دخول لمجموعات السائحين الصينيين بمجرد وصولهم للمطارات المصرية بالتنسيق مع القطاعات المختلفة في مصر لتسهيل الإجراءات.

وتطرق "زعزوع إلى أن الاتفاقية التى تم توقيعها مع الجانب التركي، تضمنت  حجز أكثر من 10الآف رحلة طيران على الخطوط التركية لزيارة شرم الشيخ والغردقة.

وقال رئيس غرفة شركات السياحة بالأقصر – ثروت عجمي إن نسبة الإشغال الفندقي منذ بداية الشهر الجاري تتراوح بين 10% إلى 15%، متوقعاً زيادة هذه النسبة إلى 70% خلال إجازة العيد فى مدن البحر الأحمر والإسكندرية, وإلى 100% بمدينة شرم الشيخ، لتميزها بوجود السياحة الشاطئية على عكس مدينة الأقصر التى تتميز بالسياحة الثقافية.

وأبدى رئيس قطاع السياحة الداخلية بهيئة تنشيط السياحة – مجدي سليم – تفاؤله بأن تصل نسبة الإشغال الفندقي إلى 70% فى عدد من المناطق السياحية مثل الغردقة وشرم الشيخ والساحل الشمالي والعين السخنة، مشيراً إلى إقبال المواطنين على المناطق السياحية فى إجازة العيد على هذه المناطق لقربها من القاهرة.

الجريدة الرسمية