رئيس التحرير
عصام كامل

الأساتذة يطالبون رئيس جامعة المنيا بزيادة التواجد الأمنى

جامعه المنيا
جامعه المنيا

طالب عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس بكليتى دار العلوم والصيدلة بجامعة المنيا رئيس الجامعة بزيادة التواجد الأمني في الامتحانات بعد انتشار حالات السرقة الكثيرة داخل الجامعة.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور محمد أحمد شريف- رئيس الجامعة- بأعضاء هيئة التدريس بالكليتين بهدف عرض المشاكل التي تعوق العملية التعليمية ومناقشة طرق تحسين الأداء من قبل أعضاء هيئة التدريس بعد زيادة الرواتب.

كما تناول اللقاء مشكلة طلاب التعليم المفتوح الذين تظاهروا اعتراضا علي تحديد شهادات التخرج باسم التعليم المفتوح ورفضهم للعمل بالساعات المعتمدة.

وتلاقت وجهات النظر فى أن التعليم المفتوح يحتاج لإعادة النظر وعرض المشكلة فى اجتماع المجلس الأعلى للجامعات لوضع كلمة "برنامج" أمام التخصص دون كلمة "التعليم المفتوح".

 

ومن جانبه أكد رئيس الجامعة أهمية احترام المعلم وإعطائه راتباً مجزياً ليبعد عن الدروس الخصوصية, مضيفاً إلي أن هناك خلل مجتمعي ناشئ عن عدم التربية للأبناء نتيجة أعباء الحياة والضغط الأسري علي أولياء الأمور.

وطالب أعضاء هيئة التدريس من رئيس الجامعة عمل مشروع إسلامي بتدريس مادة الثقافة الإسلامية بجميع الكليات من قبل أعضاء هيئة التدريس بدار العلوم, كما طالبوا بإعادة النظر للخريجين, فى حين  أوضح رئيس الجامعة أن تأهيل الخريج لسوق العمل مرتبط باللوائح التي تحتاج إلي تطوير.

 

الجريدة الرسمية