رئيس التحرير
عصام كامل

اعتقال 3 من سلفيى الجهاد بالأردن أثناء عودتهم من سوريا

القيادى محمد الشلبي
القيادى محمد الشلبي الملقب

ذكرت صحيفة الغد الأردنية أن السلطات الأمنية في الأردن اعتقلت ثلاثة من عناصر التيار السلفي الجهادي لدى عودتهم من الأراضي السورية بعد ضبطهم أثناء عبورهم إلى الأراضي الأردنية بطريقة غير مشروعة.

قال القيادي في التيار محمد الشلبي الملقب بـ"أبو سياف"- في تصريح لصحيفة (الغد) اليوم الخميس-: إن السلطات قبضت على حميد النجمي، وفارس نواف الخلايلة، وشخص ثالث من عائلة السويطي، كانوا قد غادروا الأردن إلى سوريا بطريقة غير مشروعة قبل خمسة أشهر ليشاركوا في القتال هناك.

وأحيل المعتقلون الثلاثة إلى الأجهزة الأمنية للتحقيق معهم في إطار تهمة القيام بأعمال من شأنها تعكير صفو علاقة مع دولة أجنبية، ليصل بذلك عدد المعتقلين من التيار على خلفية الأحداث في سوريا إلى 15 شخصا بالإضافة إلى مقتل تسعة آخرين.

وكان التيار السلفي الجهادي في الأردن قد تلقى مساء يوم الخميس الماضي نبأ مقتل اثنين من عناصره في عملية انتحارية في مدينة "درعا", وهما محمود عبدالعال الملقب (أبو حذيفة الأردني) صهر منظر الجهادية في الأردن أبو محمد الطحاوي، وناصر الدلقموني الملقب (أبو إبراهيم).

من ناحية أخرى، أعلن أحد أعضاء التيار السلفي الجهادي بالأردن عصام البرقاوي الملقب بـ"أبو محمد المقدسي" إضرابه عن الطعام.. حيث قال أبوسياف: إن إضراب المقدسي يأتي احتجاجا على عدم نقله من سجن (أم اللولو) بمحافظة المفرق (75 كم شمال شرق عمان) إلى مركز إصلاح وتأهيل الهاشمية في الزرقاء (23 كم شمال شرق عمان).

وكانت محكمة أمن الدولة الأردنية قد قضت مطلع العام الجاري بحبس "أبو محمد المقدسي" لمدة خمس سنوات بعد تأكيد إدانته بتهم القيام بأعمال لم تجزها الحكومة, وتعكير صفو علاقة الدولة مع دولة أجنبية وتجنيد وإرسال مقاتلين إلى أفغانستان.

الجريدة الرسمية