رئيس التحرير
عصام كامل

طارق سباق: تحالف "الوفد" مع "الإخوان" مرفوض

طارق سباق- عضو الهيئة
طارق سباق- عضو الهيئة العليا بحزب الوفد

أكد طارق سباق، عضو الهيئة العليا بحزب الوفد، أن التحالف الانتخابى مع حزب "الحرية والعدالة"، الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، مرفوض تماما.

جاء ذلك ردا على الدعوة التى وجهها القيادي بحزب الحرية والعدالة، عصام العريان، للقوى الوطنية للتنسيق والتحالف في الانتخابات البرلمانية المقبلة في إطار ما أسماه بـ"المشاركة" بين القوى الوطنية، بأن هذا الأمر مرفوض من جانب حزب الوفد، مضيفا أن حزب الحرية والعدالة لا يأتمن وليس لهم عهد.

وأشار سباق في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أنه شخصيا كان ضد التحالف مع الإخوان في الإنتخابات الماضية، وأنه لا يزال على موقفه الرافض.

واعتبر أن هذه الدعوة تمثل نوعا من التخدير للقوى الوطنية خاصة أن الحرية والعدالة فقد الكثير من شعبيته على حد قوله، مضيفا أن ذلك يعد فرصة لحزب الحرية والعدالة أن يقول للشعب المصري أنه على استعداد للتحالف مع أى قوة أخرى، مشيرا إلى أن الأحزاب ذات الشعبية في الشارع المصري سترفض هذه الدعوة، بإستثناء الأحزاب الضعيفة التى لا وجود لها في الشارع.

وتوقع سباق أن تصل نسبة المقاعد التى سيحصل عليها "الحرية والعدالة" ستكون أقل من التى حصل عليها في الانتخابات البرلمانية الماضية.

الجريدة الرسمية