رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم استئناف"عبد العظيم وزير"..والتحفظ على أموال "نافع"

عبد العظيم وزير
عبد العظيم وزير

تشهد المحاكم اليوم الثلاثاء أربع جلسات هامة، حيث تصدر محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، برئاسة المستشار عبد الستار إمام اليوم الثلاثاء، الحكم فى قضية مافيا السلاح، المتهم فيها ألمانى ونمساويان ومصرى لقيامهم بإدخال وحيازة أسلحة نارية بدون ترخيص، وتهريبها إلى داخل مصر دون دفع رسوم جمركية.

كانت النيابة العامة، قد اتهمت المتهمين الأول والثانى نوربرت هانز فورنجر ''نمساوى الجنسية'' وفرانك ميشائيل بوركارت ''ألمانى الجنسية'' باستيراد ذخائر أسلحة بغير ترخيص و4 تليسكوبات وإحراز أسلحة نارية مششخنة، وأربع بنادق فردية التعمير والتفريغ، وقاما بإخفاء الأسلحة المحظور استيرادها عن الجمارك داخل حقيبة الملابس الخاصة بالمتهم الأول بغرض التهرب من دفع الضرائب الجمركية.
كما تنظر محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، أولى جلسات استئناف عبد العظيم وزير محافظ القاهرة السابق، على قرار حبسه 6 أشهر وكفالة ألف جنيه فى الجنحة المباشرة، لعدم تنفيذه حكمًا قضائيًا واجب النفاذ طبقًا لنص المادة 123 من قانون العقوبات، وذلك لصالح المهندس أحمد مصطفى السلاب.
وكانت البداية بحسب ما ورد فى صحيفة الدعوى القضائية التى حملت رقم 15014 لسنة 2011، أن المهندس أحمد السلاب اشترى قطعة أرض رقم 3 الكائنة بالطريق الاتوستراد بجوار جراج هيئة النظافة محافظة القاهرة، والتى تبلغ مساحتها 32746 مترًا مربعًا من شركة النصر للإسكان والتعمير، عن طريق المزاد العلنى، حيث كان المتر بـ300 جنيه، فإجمالى ثمن الأرض 98.2 مليون جنيه.
وتشهد محكمة جنايات جنوب القاهرة برئاسة المستشار منير محمد عبد الفهيم قرار جهاز الكسب غير المشروع الصادر بمنع إبراهيم نافع رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام الأسبق وزوجته ونجليه من التصرف فى أموالهم.
كانت تحقيقات جهاز الكسب غير المشروع كشفت أن إبراهيم نافع وزوجته علا بركات وابنيه عمر وأحمد يمتلكون ثروة طائلة لا تتناسب ومواردهم ومصادر دخلهم المشروعة، تمثلت فى عدد كبير من الفيلات والشاليهات وأرض فضاء وأراضٍ زراعية فى عدد كبير من محافظات مصر، إلى جانب أرصدة مالية وغيرها.
كما تستكمل محكمة جنح مدينة نصر برئاسة المستشار وائل مهدي وبحضور محمد جمعة ممثل النيابة وسكرتارية سلطان خليل دعوى سب محمد مرسى رئيس الجمهورية المقامة من ابراهيم بكري المحامى ضد الإعلامى توفيق عكاشة دفع خالد سليم محامى توفيق عكاشة بعدم جواز نظر الدعوى لانعدام صفة الشاكي، حيث إن المجنى عليه لم يتقدم ببلاغ عكاشة وطلب وقف الدعوى لحين الانتهاء من جناية التحريض على قتل الرئيس.
وأكد المدعي بالحق المدني، أن توفيق عكاشة اتخذ من قناته منبرًا لسب الرئيس محمد مرسي، مضيفًا أن عكاشة أشاع روح الاستهزاء والتجريح فى رئيس الجمهورية وتبعه العديد من الإعلاميين فى هذا الأسلوب.
الجريدة الرسمية