رئيس التحرير
عصام كامل

" المترو" يستقبل العيد بـ 1234 رحلة يومياً

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

رفعت إدارة الشركة المصرية لتشغيل مترو الأنفاق، حالة التأهب القصوى، لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث تقرر زيادة عدد رحلات القطارات إلى  1234  رحلة يومياً، بالخطوط الثلاثة، لمواكبة الزيادة في عدد الركاب.

 تم تخصيص 382 رحلة بالخط الأول بزمن تقاطر( 5ق)، ونحو  424  رحلة بالخط الثاني بزمن تقاطر ( 4 ق )، و 428  رحلة بالخط الثالث  بزمن تقاطر ( 5 ق )، وكذا  تم الاستعداد بقطارات إضافية بالثلاث خطوط، سيتم تشغيلها في حالة الزيادة غير المتوقعة لأعداد الركاب.

في السياق ذاته، أشار رئيس الشركة، المهندس على حسين، إلى أنه حرصاً على راحة المواطنين، تقرر تشغيل مكاتب اشتراكات المترو يومياً من السـاعة الثامنة صباحاً، حتى السـاعة الثالثة عصراً، عدا أول أيام العيد.

كما تم التنسيق مع قيادات شرطة مترو الأنفاق، لدعم الجهات الأمنية، وتواجدها بخطى المترو على مدار اليوم، للحفاظ على الأمن والنظام، والقضاء على أي ظواهر سلبية من شأنها التأثير على العمل داخل المترو.

وأضاف " حسين " أنه تم عمل جداول للنوبتجيات خلال عطلة العيد، لضمان تواجد القيادات والمسئولين على خطوط المترو، يومياً خلال فترة تشغيل القطارات، لتلافى حدوث أي أعطال، ومتابعة الأداء والحفاظ على استقرار تشغيل الخطوط الثلاثة للمترو، تحقيقاً للالتزام الكامل بالمواعيد وزمن التقاطر .

كما تقرر انتشار فرق الصيانة بخطوط المترو الثلاثة، للعلاج والإصلاح الفوري لأي عطل مفاجئ يمكن أن يؤثر على حركة وانتظام القطارات.

 

الجريدة الرسمية