رئيس التحرير
عصام كامل

"السكك الحديدية" تتأهب للعيد بـ 11ألف مقعد للإسكندرية

قطار
قطار

أعلنت هيئة السكك الحديدية، عن بدء استعداداتها لإستقبال عيد الأضحى، بتوفير قطارات جديدة لمحافظات الصعيد، وخط (القاهرة- الإسكندرية)، والدفع بعربات إضافية للقطارات، وتوفير أخرى مخصصة لأهالي النوبة، من الإسكندرية إلى النوبة مباشرة.

وكشف رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، المهندس مصطفى قناوى، عن توفير 2690 مقعدا إضافيا، بقطارين مميزين لأهالي النوبة؛ حيث يصل عدد عربات القطار إلى 15 عربة، بدءًا من 8 ذي الحجة، استعدادا لعيد الأضحى.

كما تم توفير قطار مكيف مخصص لـ (الإسكندرية- أسوان) برقم 1934؛ حيث يوفر 486 مقعدا لأهالي أسوان، خلال فترة العيد، لتصل أعداد المقاعد الإضافية لمحافظات الصعيد إلى 13,5 ألف مقعدا إضافيا، بالإضافة إلى زيادة عربة لاستيعاب الزيادات في العربات المتجهة إلى الصعيد.

وفيما يتعلق بقطارات (الإسكندرية- القاهرة)، فصرحت الهيئة بأنه تم توفير 11045 مقعدا إضافيا لمحافظة القاهرة، والمحافظات التي يمر عليها، وذلك بمد خط قطار رقم 920 مكيف، بعد أن كانت آخر محطاته، مدينة طنطا، وبذلك سيتم زيادة 4970 مقعدا في القطار المقرر قيامه الساعة 8.45 صباحاً.

وأشار " قناوى " إلى توفير قطارين، رقم 906 فرنساوي، بزيادة عرباته إلى 14 عربة، لخدمة رجال الأعمال، والعمال؛ حيث يبدأ رحلته في السابعة صباحا، ويوفر 4288 مقعداً، أما القطار الثاني برقم 928 إسباني، فيوفر 840 مقعداً، مؤكداً أن الهيئة ستقوم بالإجراءات اللازمة، لتوفير التذاكر للركاب، على منافذ البيع بالمحطة، مع تشديد الإجراءات لمنع بيع التذاكر في السوق السوداء أو استغلال للمواطنين.

الجريدة الرسمية