رئيس التحرير
عصام كامل

بدء أولى جلسات محاكمة عبد الله بدر في سب "إلهام شاهين"

الفنانة إلهام شاهين
الفنانة إلهام شاهين

بدأت محكمة جنح الزاوية الحمراء قبل قليل أولى جلسات محاكمة الشيخ عبد الله بدر المذيع بقناة الحافظ لاتهامه بسب وقذف الفنانة إلهام شاهين، بعد قيامه بتوجيه السب والقذف لها على شاشة القناة ووصفها بالفاجرة  والعارية والفاسقة .. ثم  نعتها بأنها "زانية" ثم "كافرة" ثم "من أهل النار".

وقبل بدء  الجلسة وقعت مشادات بين أنصار الشيخ عبد الله بدر وبين أمن المحكمة للخلاف على وضع بعض اللافتات الخاصة بالشيخ أعلى سور المحكمة والتي تحمل عبارات "لا للعرى باسم الفن" وتبين وجود صور للفنانة الهام شاهين .

وحضر عدد كبير من أنصاره إلى المحكمة فى ساعة مبكرة  واحتشدوا أمام المحكمة.

وفي الساعة العاشرة والنصف حضر الشيخ عبد الله بدر، وقال: إن ما قاله على شاشة القناة هو وصف للفنانين لحالهم وليس سبًّا وقذفًا، وقال: "يا نبطل دعوة يا نبطل فن، فنحن ثورة على الفساد والعرى وما يقدم باسم الفن ونحن لهذه القاذورات بالمرصاد وما قلته حق وصدق وسوف نثبت ذلك بالسيديهات والمستندات".

وقام عبد الله بدر بعرض صور للفنانة الهام شاهين لعدة أفلام وقال:  "قوموا بالعد معي كم اعتلاها باسم الفن وإذا كانوا غاضبين من أن نصف واقعهم فلماذا يقومون به وإذا اعتبروه سبا فلماذا يصورونه؟"

ولن نقف عليها أو على غيرها ممن يخرج عليها لنشر الفساد في مجتمعنا فهناك قانون لتنظيم الفن وما ارتكبته فاحشة باسم القانون ورفع صور إلهام شاهين من فيلم سوق المتعة وأشار إليها قائلا  "لا شرف ولا عفة ولا إبداع"، وهتف بعدها أنصاره "إسلامية إسلامية- الله أكبر" ورفعوا اللافتات السوداء التي دون عليها "لا اله إلا الله محمد رسول الله"

وقال نبيه الوحش المحامي إن قانون الرقابة على المصنفات الفنية به 10 محاذير لو تم تطبيقها لدخل  جميع الفنانين السجن لأن القانون منع تصوير الرذيلة وإظهار الجسم البشرى عاريًا والمناظر الخليعة ومناظر الرقص بأسلوب إثارة كما منع القانون تعاطي الخمور وتصويرها في مشاهد، مؤكدًا أن كل ما يقدم باسم الفن من عري ومشاهد ساخنة ضرب بهذا القانون عرض الحائط باسم حرية الإبداع.

وأضاف الوحش أن ما قاله الدكتور عبد الله بدر على شاشة التليفزيون هو تساؤلات للفنانة إلهام شاهين ولم يسبها، وأضاف أن المخرج على  بدر خان قال إن الأعمال الفنية التى يقدمها عادل إمام وإلهام شاهين هي مشاهد مبتذلة وساقطة.

 

 

 

 

 

الجريدة الرسمية