رئيس التحرير
عصام كامل

عقد حوالة بين "أورسكوم تليكوم" و "فرانس تيليكوم" بـ 110 مليون يورو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشفت شركة "أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة" تسلمها  إخطارًا اليوم "الإثنين" مارست بموجبه شركة "فرانس تيليكوم" حقها في طلب حوالة عقد الخدمات العامة من الشركة إليها.

وذكرت "أورسكوم" أنه بموجب هذا العقد تقوم حاليًّا بتقديم خدمات للشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل" بالإضافة إلى بعض المستحقات المؤجلة المتعلقة، وفقًا للاتفاق الشامل المعدل في 11 أبريل الماضي، وللإعلان المشترك الصادر من الشركة وفرانس تيليكوم في 9 مايو2010 و 12 أبريل الماضي.

وتوقعت كل من "أورسكوم تليكوم" و"فرانس تيليكوم" إبرام عقد خدمات انتقالية فيما بينهما، و"موبينيل" والذي بموجبه سيقوم الأطراف بمراجعة عقود معاوضة أخرى فيما بين "موبينيل" و"فرانس تيليكوم" وشركات ذات صلة، بهدف النظر في طرق لتحسين هيكل التكلفة الخاص بالمصرية لخدمات المحمول؛ حيث إن عقد الخدمات الانتقالية هذا لن يفرض أي أعباء مالية إضافية على المصرية لخدمات المحمول.

 

وفيما يتعلق بحوالة العقد والمستحقات المؤجلة المتعلقة به والتعهدات وإبرام عقد خدمات استشارية جديد مع المصرية لخدمات المحمول، فإن فرانس تيلكوم ستسدد إلى الشركة مبلغ مقابل الحوالة قدره 110 مليون يورو يزيد هامشيًّا بموجب بنود الاتفاق الشامل.

وتوقعت "أورسكوم تليكوم" عقب حوالة العقد أن تستمر في تقديم خدمات الدعم الإداري لـ"موبينيل" كشريك محلي أساسي ومستشار رئيس فيما يتعلق بعمليات المصرية لخدمات المحمول المستقبلية بمصر.

كما توقعت الشركة إتمام إجراءات تنفيذ عقد الخدمات الانتقالية وعقد الخدمات الاستشارية بالاشتراك مع "موبينيل" في شهري أكتوبر ونوفمبر 2012.

الجريدة الرسمية