رئيس التحرير
عصام كامل

"الجيزة" تفسخ عقود 3شركات أجنبية تعمل في "رفع القمامة"

محافظ الجيزة، الدكتور
محافظ الجيزة، الدكتور علي عبد الرحمن

قال محافظ الجيزة، الدكتور علي عبد الرحمن: إن مشكلة القمامة هي الهم الأكبر الذي تواجهه المحافظة؛ خاصة أن هيئة النظافة مدينة بأكثر من 46 مليون جنيه (سحب على المكشوف)، وإجمالي العجز الشهري 5.5 مليون جنيه.

 وأكد على أنه تلقى اتصالًا تليفونيًا، أمس الأحد، من رئيس الوزراء تطرق فيه إلى أزمة النظافة بالجيزة، مطالبًا ببذل مجهود مضاعف ومكثف حتى يتمكن المواطن من لمس ما يتم بذله من جهد للقضاء على مشكلة القمامة.

 وأضاف عبد الرحمن: "تم فسخ التعاقد مع ثلاث شركات أجنبية؛ منها الشركة الإيطالية التي أرسلنا إليها اليوم وأوضحنا أن الوضع سيء للغاية وأن سداد الشهر الماضي مرهون بتحسين الخدمة خلال الفترة المتبيقة من الشهر الجاري"، مؤكدًا على أنه لن يتم تجديد التعاقد مع أي شركات أخرى إلا بشروط جديدة؛ منها أن يكون لتلك الشركات خبرات سابقة وأن يكون للشركة معدات مملوكة وليست مؤجرة، كما يشترط في العقد أن ترسل الشركة بيانًا بعدد العاملين المؤمن عليهم وألا يتخطى سن العامل 45 عامًا، إلى جانب العقود الواضحة والرصد والمتابعة لتلك الشركات.

 واعتبر عبد الرحمن أن تلك الشروط سيكون لها دور كبير في تصفية الشركات وإبراز الشركات الجادة فقط، مطالبًا بأن يكون للشركات الوطنية دورًا أكبر في هذا.

الجريدة الرسمية