رئيس التحرير
عصام كامل

لبنان تنفي خبر اختراقها لقرار مجلس الأمن 1701

وزير الخارجية اللبناني،
وزير الخارجية اللبناني، عدنان منصور

نفى وزير الخارجية اللبناني، عدنان منصور، صحة أنباء اختراق بلاده القرار الدولي رقم 1701 عندما أطلق حزب الله طائرة الاستطلاع، مؤكدًا احترام بلاده للقرار منذ عام 2006 بانتشار الجيش في الجنوب، وعدم القيام بأي عملية عسكرية.


وأوضح منصور- في حديث لصحيفة (النهار)- أن إسرائيل هي من لا يحترم القرار الدولي رقم 1701؛ حيث تجاوزت خروقاتها الـ10آلاف خرقًا منذ عام 2006، وأن هذه الخروقات تحدث يوميًّا برًّا وبرًّا وجوًّا وتسجلها "اليونيفيل"، ويتم تبليغها للأمم المتحدة.
وأضاف: آن الأوان لكي تكف إسرائيل عن الاستفزاز، مستنكرًا صمت المجتمع الدولي أمام خروقاتها، مشيرًا إلى أنها لا تملك حجة للرد، فهي التي تقوم بأعمال عدوانية مستمرة.
وأكد منصور أن لبنان سيتحمل تبعات موقف "حزب الله"، وأن الأمر لا يكمن في مسألة "حزب الله"، فهناك عدوان إسرائيلي متواصل على لبنان من خلال احتلالها لبعض مناطقه في شبعا وكفر شوبا والمنطقة اللبنانية من الغجر، وعليها أن تكف عن عدوانها، وأن تحترم القرار 1701، وعند ذلك يمكن الحديث عن عمل متواز.
كان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله قد أعلن في 11 أكتوبر مسئولية حزبه عن إطلاق الطائرة التي اخترقت المجال الجوي الإسرائيلي حتى أسقطت قبل أيام، في عملية نوعية كشف عن أنها لم تكن الأولى من نوعها التي يستخدم فيها الحزب هذا النوع من الطائرات.

الجريدة الرسمية