رئيس التحرير
عصام كامل

القومي للمرأة يدعم مطالب النيابة الإدارية بالدستور الجديد

ميرفت التلاوى
ميرفت التلاوى

أكدت السفيرة "مرفت التلاوي"- رئيس المجلس القومي للمرأة- تضامن المجلس مع المطالب المشروعة لاعضاء هيئة النيابة الإدارية، والتي طالبت بضرورة وضع نص بالدستور الجديد يضمن إستقلالية الهيئة، ومساندة موقف الهيئة لما يجري حاليًّا باللجنة التأسيسية، ومحاولة إلغائها، الرغبة في تغيير النيابة الإدارية وذلك يرجع للدور الفاعل للمرأة فى هيئة النيابة الإدارية؛ حيث تمثل نصف أعضاء الجمعية العمومية والتصدي للتوجه بعدم وجود المرأة في القضاء.

وأشارت إلى أن هناك اتجاهًا يعارض حقوق المرأة في جميع المجالات بصورة عامة، مما يؤدي إلى تقليل شأن المرأة في المجتمع ويتعارض مع قيم حقوق الإنسان.

وأضافت التلاوي أن وجود (1850) سيدة في هيئة النيابة الادارية أثبت كفاءتها مصدر فخر، ولكن لن نقبل بشطب مجهودهن، كما أنها المسلك والمدخل الأساسي لاعتلاء المرأة المناصب القضائية في المستقبل، في ظل وجود هجمة شرسة بأشكالها المتنوعة، مشيرة إلى أن مصر بلد للجميع وليس ملك لفصيل واحد.

وعلى هامش المؤتمر، ناشدت التلاوي الإمام الأكبر شيخ الأزهر بسرعة إصدار وثيقة حقوق المرأة بالإسلام حتى تكون سندًا أمام كل من يدعي من التيارات المتشددة ترديدها لأفكار ضد الإسلام الوسطي السمح.

الجريدة الرسمية