رئيس التحرير
عصام كامل

59 شادرًا لبيع لحوم "محدودي الدخل" بالجيزة

الدكتور علي عبد الرحمن
الدكتور علي عبد الرحمن - محافظ الجيزة

كشف الدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة، عن تشكيل 50 لجنة من متخصصين، تتولى مراقبة الأسواق اعتبارًا من اليوم، السبت.

 وقال: إن اللجنة سيتم تقسيمها للمرور على المخابز، والمطاحن للتأكد من التزام المخابز بالمواصفات الخاصة برغيف الخبز، محذرًا من قيام أي مخبز بطرح رغيف غير مطابق للمواصفات.

وأضاف  عبد الرحمن أن اللجان ستقوم أيضًا بإعداد كمائن بمداخل، ومخارج المحافظة لمنع تهريب السلع المدعمة، وتشديد الرقابة على مستودعات البوتاجاز.

جاءت تصريحات المحافظ خلال الإجتماع الذي عقده اليوم، ومسئولي مديريتي التموين والطب البيطري بحضور محمود حسني، وكيل وزارة التموين وسيد جاد المولى مدير مديرية الطب البيطرى، وذلك في إطار استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وقال المحافظ أن هذه اللجان ستقوم بإعداد التقارير عن الأعمال التي تقوم بها وأنه لن يتقاعس إطلاقًا مع المتلاعبين بالأسواق وسيتم اتخاذ إجراءات رادعة تجاه من يثبت مخالفته.

وأضاف الدكتور علي عبد الرحمن أن المحافظة انتهت من إعداد وتجهيز 59 شادرًا لبيع لحوم الأضاحى على مستوى المحافظة، وبأسعار تناسب محدودى الدخل، من خلال 6 شركات تقوم بعرض اللحوم بها بأسعار تقل عن مثيلاتها بالأسواق وتقوم أجهزة المحافظة بالمرور على هذه الشوادر للتأكد من صلاحية المعروضات.

كما تطرح مديرية الزراعة كميات من اللحوم عبر المنافذ المخصصة لها بسعر 30 جنيهًا للكيلو للعجول الحية و35 جنيهًا للضأن الحي.

 

الجريدة الرسمية