رئيس التحرير
عصام كامل

تضامن 10 نقابات مع إضراب العين السخنة

تضامن 10 نقابات مع
تضامن 10 نقابات مع إضراب العين السخنة

 يستمر إضراب العاملين بميناء العين السخنة لليوم الثالث على التوالى وأصيب الميناء بحالة شلل تام فى اليوم الثالث للإضراب , الذى جاء على خلفية قرار الشركة العالمية لموانئ دبى بفصل 8 من العاملين.

كانت الشركة قد وجهت لهم  تهم التحريض على الإضراب وتعطيل العمل وإعلان أكثر من 10 نقابات عمالية التضامن مع العاملين بالميناء بجانب الاتحاد الإقليمى للنقابات المستقلة.

من جانبه أعلن  الاتحاد الإقليمى للنقابات المستقلة  تضامنه مع العاملين بالميناء والوقوف معهم فى فعالياتهم ضد تعسف الشركة  وفصلها للعاملين  دون وجه حق وتوجيه لهم تهم التحريض وتعطيل العمل وتسببهم فى خسائر فادحة على خلاف الحقيقة والواقع .

 وفى ذات السياق أعلنت نقابة شركة الإسكندرية للحاويات تضامنها مع قضية العاملين المفصولين وحذت نقابة العاملين بشركة السويس للأسمدة نفس الطريق وأعلنت تضامنها مع العاملين بميناء العين السخنة.

وقال أشرف عيسى رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالميناء, إنه ليس هناك جديد وكل طرف مصر على موقفه, فالعاملون يصرون على عودة زملائهم المفصولين وتنفيذ الاتفاقية التى تقضى بعرض الميزانية الخاصة بالشركة لمعرفة مقدار الأرباح المنصرفة للعاملين وإعادة هيكلة العمالة بالأقسام وفقاً لأقدمية الوظائف.  

وأضاف أن  شركة موانئ دبى المشغلة للميناء مصرة على موقفها فى إذلال العاملين وإخضاعهم  لإرادة الإدارة فيما يتعلق بتقنين الأوضاع.

 

الجريدة الرسمية