رئيس التحرير
عصام كامل

حمزة يتهم المرشد والعريان والبلتاجى وحجازى بالتحريض على حرب أهلية

الدكتور ممدوح حمزة
الدكتور ممدوح حمزة

تقدم الدكتور ممدوح حمزة ببلاغ للنائب المستشار عبدالمجيد محمود يتهم فيه كل من الدكتور محمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين والدكتور صفوت حجازى والدكتور محمد البلتاجى والدكتور عصام بالدعوة إلى حرب أهلية بين جموع الشعب المصري.

وأفاد البلاغ أن جماعة الإخوان المسلمين ممثلة  فى المرشد العام وحزب الحرية والعدالة قد دعوا إلى مظاهرة يوم أمس الجمعة بالتزامن مع المظاهرة التى نادت بها قوى المجتمع المدنى على الرغم من علم جماعة الإخوان المسلمين بوجود اختلافات جوهرية فكرية وثورية بين أنصار جماعة الإخوان وبين القوى الداعية للنزول فى هذه الجمعة الأمر الذي يؤدى إلى وقوع مصائب قد تزيد آلام الشعب المصري.

وأكد البلاغ أن الجماعة قد توفر لديها سوء القصد حيث حضر شباب الجماعة إلى الميدان حاملين العصى وقاموا بالاشتباك مع المتظاهرين بالميدان.

وطالب حمزة النائب العام بالتحقيق فى جرائم التحريض على منع المتظاهرين السلميين من التعبير عن آرائهم بميدان التحرير باستخدام القوة والعنف والإيذاء البدنى بالاعتداء الجماعى بجرائم الضرب والجرح والاعتداء على الشباب المصريين العزل والذى أكدته تقارير وزارة الصحة من أن عدد المتظاهرين تجاوز 100 مصاب.

 

 

الجريدة الرسمية