رئيس التحرير
عصام كامل

أهالي سيناء يقطعون الطريق الدولي للإفراج عن المعتقلين

أهالي سيناء يقطعون
أهالي سيناء يقطعون الطريق الدولي للإفراج عن المعتقلين

قام العشرات من أهالي مدينة رفح بمحافظة شمال سيناء، بقطع الطريق الدولي الساحلي، احتجاجًا على أحكام البراءة للمتهمين بموقعة الجمل، وعدم الإفراج عن المعتقلين من أبناء سيناء.

 قالت مصادر أمنية  إن عشرات  المحتجين من أهالي سيناء  قاموا بقطع الطريق الدولي الساحلي «العريش-رفح»  أمام قرية الماسورة، بمدخل مدينة رفح المصرية الغربي، وذلك عن طريق إشعال النار في إطارات السيارات، وعمل حواجز لمنع مرور السيارات على الطريق في كلا الاتجاهين.

أضافت المصادر أن عشرات السيارات تكدست في كلا الاتجاهين، وتم إيقاف حركة مرور الحجاج الفلسطينيين القادمين من معبر رفح البري إلى مدينة العريش، في طريقهم للأراضي السعودية عبر مطار العريش الدولي.

وطالب المحتجون إعادة محاكمة المتهمين بموقعة الجمل وقتلة الثوار والإفراج عن أبناء سيناء في المعتقلات والسجون المصرية خاصة المعتقلين على خلفية تفجيرات طابا وشرم الشيخ وتنظيم التوحيد والجهاد.

وأكد أحد المشاركين في الاحتجاجات قائلًا: "كيف يتم تبرئة المتورطين في موقعة الجمل ولا يتم تبرئة أبناء سيناء من المحكومين في النظام السابق وبتحريات خاطئة من أمن الدولة".  

وأشارت المصادر إلى أن الأجهزة الأمنية بالتعاون مع مشايخ المنطقة تحاول احتواء الموقف، لعودة  حركة السيارات على الطريق مرة أخرى، وتسيير حركة العبور إلى معبر رفح البري.

 

الجريدة الرسمية