رئيس التحرير
عصام كامل

4 أعشاب تقوي مناعة عائلتك ضد أمراض الشتاء

فيتو

تقوية المناعة من أهم الأشياء التي تسعى إليها كل أم كى تحمى نفسها وأفراد أسرتها من الإصابة بالأمراض، وخاصة خلال فصل الشتاء التي تكثر فيه العدوى بأمراضه المزعجة.


الدكتورة شريفة أبو الفتوح خبيرة التغذية تعرض على أمهات" بيت العز" مجموعة من الأعشاب التي تقوي مناعة الجسم بشكل طبيعي دون الحاجة للجوء لأقراص المكملات الغذائية، وهى.

- الثوم:
يتم استخدامه في الوقاية من الإصابة بالإنفلونزا والأمراض الخاصة بالمسالك التنفسية العليا كما إن له فاعلية ضد الجراثيم والفيروسات والفطريات والطفيليات.

- الزنجبيل
معروف بقدرته على طرد العديد من الأمراض التي تصيب الجسم ويتميز بإمكانية إدخاله إلى الأطعمة المختلفة أو تناول منقوعه الساخن حتى يقوي جهاز المناعة.

-الميرمية:
يتم استخدامها من أجل تقوية الذاكرة وتنقية الفكر وزيادة الحكمة وهي تحتوي على كميات وفيرة من الكالسيوم والزيوت الطيارة وتهدئ وتلطف الجسم وتقضي على الشعور بالاكتئاب كما إنها تعتبر مضادا حيويا طبيعيا يكافح الفيروسات والبكتيريا التي تصيب الجسم وقد أقرت دراسة ألمانية بأنها تساهم في خفض مستويات السكر في الدم عن طريق شرب منقوعها المغلي كما إنها مفيدة للجهاز التنفسي وتطهر الفم والحلق.

- البقدونس
يحتوي على كميات عالية من البوتاسيوم ولذلك فهو يقوي الجهاز المناعي بالجسم ويكافح مرض فقر الدم ولذلك ينصح بإضافته إلى سلاطة الخضراوات فهو يخلص الجسم من السموم المتراكمة فيه أيضا.
الجريدة الرسمية