رئيس التحرير
عصام كامل

هولندية تقيم معرضا للفن المصري في أمريكا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أقامت سفارة مصر في العاصمة الأمريكية واشنطن الليلة الماضية معرضا للفن المصري المعاصر للترويج له في أمريكا.

وفي كلمة له في افتتاح المعرض، أوضح السفير محمد توفيق أن مصر تتمتع بمخزون كبير من المواهب والقدرات الفنية في كافة الفنون والآداب والموسيقى، مشيرا إلى أهمية إبراز هذه الطاقات الكبيرة على مستوى الولايات المتحدة والعالم.

ونوه بأن المعرض يتناول موضوعات نابعة من البيئة المحلية المصرية وذات قيمة انسانية عالمية، وبالتالي فهو يساعد على مد الجسور بين الثقافة في مصر والعالم وبين الشعب المصري وشعوب العالم.

كما نوه السفير بأن الفن خيط يصل بين الأفراد والثقافات والمجتمعات على مستوى العالم بشكل سلس وطبيعي، مشيرا إلى أنه لمس تقديرا كبيرا من الأمريكيين المهتمين بالفنون المصرية الذين حضروا المعرض والذين أعجبوا بشدة بالفن المصري المعاصر وأعربوا عن حرصهم على تنمية العلاقات بين مصر والولايات المتحدة ليس فقط على صعيد الحكومات ولكن أيضا على صعيد الشعوب.

وأشاد السفير توفيق بجهود مؤسسة "سيرا آرتس" التي ساهمت في إقامة المعرض، مشيرا إلى أنها مؤسسة مهتمة بالفنون المصرية المعاصرة وتعمل على الترويج لها في أمريكا التي يوجد لها فرع فيها وفرع آخر في مصر.. وقد شاركت في تأسيسها سيلفيا راغب، هولندية متزوجة من مصري أمريكي، وهما عاشقان للفنون المصرية.

وأشار السفير إلى أن المعرض يقام في الذكرى الخامسة والعشرين لتأسيس معرض "آرثر ساكلر" للفنون التابع لمؤسسة سميثونيات في واشنطن والذى يديره الدكتور جوليان رابي.

 

الجريدة الرسمية