رئيس التحرير
عصام كامل

الحركة الإسلامية بالأردن: السنور صفر اليدين

عبدالله النسور
عبدالله النسور

أعلنت الحركة الإسلامية في الأردن ممثلة في جماعة الإخوان المسلمين, وذراعها السياسية حزب جبهة العمل الإسلامي, أن رئيس الوزراء الأردني المكلف الدكتور عبدالله النسور لم يقدم أي عرض يمكن أن يغير من المعادلة القائمة أو مواقف الحركة بشأن المطالب الإصلاحية بما فيها تعديل قانون الانتخاب.

وقال الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي حمزة منصور- عقب لقائه اليوم الخميس على رأس وفد من الحركة مع رئيس الوزراء المكلف-: "إن الرجل ليس لديه ضوء أخضر لمناقشة مطالبنا الإصلاحية بما فيها تعديل قانون الانتخاب"، واصفا أجواء اللقاء بأنها ودية, لكن ليس بها جديد يمكن لأجله إعادة النظر في مواقف الحركة الإسلامية".

وأضاف أن رئيس الوزراء المكلف عبّر عن مشاعر إيجابية تجاه الحركة الإسلامية, باعتبارها مكونا أساسيا في نسيج الوطن وعامل استقرار، مشيرا إلى أن الحزب سلم الدكتور النسور مذكرة بمطالبه، ومشددا على أنه لا سبيل للخروج من الأزمة إلا بتوافق وطني على برنامج الإصلاح.

ومن جهته, قال أمين سر الحزب الدكتور عبدالله فرج الله: "إن رئيس الوزراء الأردني المكلف لم يقدم جديدا غير المجاملات, وتقدير الحركة الإسلامية التي يراها ضرورة أردنية وليست خصما".

ونقل عن النسور قوله: "لا يوجد عندنا خيار آخر غير إجراء الانتخابات، ولا حل دستوري لتعديل القانون الآن، عارضا تمديد فترة التسجيل للانتخابات فحسب، متعهدا بالاستمرار فى التواصل مع حزب جبهة العمل الإسلامي".

الجريدة الرسمية