رئيس التحرير
عصام كامل

الجالية المصرية بالرياض تحتفل بذكرى نصر أكتوبر

عفيفى عبدالوهاب -
عفيفى عبدالوهاب - سفير مصر بالسعودية

 

أكد السفير المصرى في السعودية عفيفى عبدالوهاب الحاجة لاستلهام روح نصر أكتوبر واستيعاب دروسه في وحدة الصف والتضحية والفداء من أجل تحقيق نهضة مصر لتتبوأ مكانتها اللائقة بين الأمم.

ووجه السفير عفيفى, خلال احتفال الجالية المصرية بالرياض الليلة الماضية بذكرى نصر أكتوبر الذى أقيم بالمركز الثقافى المصرى, التحية لشهداء حرب أكتوبر وشهداء25 يناير الذين مضوا على درب أبطال أكتوبر في مواجهة قوى الاستبداد والفساد بشجاعة نادرة.

وحيا السفير المصرى المرأة المصرية صانعة الرجال الذين حققوا العبور الأول قبل39 عاما وحققوا العبور الثانى في 25 يناير 2011، ويستعدون حاليا لمواجهة التحدى الجديد وهو العبور الثالث لتحقيق النهضة الشاملة والارتقاء بمصرنا الحبيبة إلى مصاف الدول المتقدمة.

وأشار إلى أن الجندى المصرى حقق بفضل الله المعجزة ونجح في اختراق وتدمير التجهيزات التى أقامها العدو على خط بارليف في الضفة الشرقية من القناة.

من جانبه، قال القنصل العام في الرياض السفير حسام عيسى إن نصر أكتوبر يعد بكل المقاييس أفضل انتصار عسكرى عربى في القرن العشرين. ودعا السفير حسام عيسى إلى تذكر الدور البطولى للعاهل السعودى الراحل الملك فيصل بن عبدالعزيز الذى قاد حرب البترول جنبا إلى جنب مع حرب العبور، مؤكدا أن مصر والسعودية هما جناحا الأمة العربية والإسلامية.

واستشهد عيسى بشهادة اثنين من الأعداء على عظمة نصر أكتوبر، حيث قال وزير الخارجية الأمريكى هنرى كسينجر إن أمريكا اضطرت لمنح إسرائيل أسلحة ومعدات حديثة لم تكن في يد الجيش الأمريكى نفسه لوقف زحف الجنود المصريين. وقال وزير الحرب

الإسرائيلى الأسبق موشى ديان إن حرب أكتوبر كانت ثقيلة على إسرائيل بدمائها وخسائرها وهزائمها ومصائبها.

وشدد السفير حسام عيسى على أن من أهم دروس حرب أكتوبر التى يجب أن نتعلمها الصدق مع الله ومع النفس والتجرد والتضحية والفداء من أجل وطننا الغالى مصر.

الجريدة الرسمية